الاثنين 4/1/1436 هـ - الموافق 27/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 18:49 (مكة المكرمة)، 15:49 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



.

أعلنت وزارة الرياضة المصرية اليوم الاثنين رفض استضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة مطلع 2015 في حال انسحاب المغرب بسبب وباء إيبولا.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الرسمي اليوم الاثنين "بعد دراسة الأمر من كافة جوانبه تقرر عدم تقدم مصر بطلب للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة".

ومن المقرر أن يستضيف المغرب البطولة في الفترة من 17 يناير/كانون الثاني حتى الثامن من فبراير/شباط 2015، إلا أن مصير البطولة لا يزال غير معلوم مع إصرار المغرب البلد المضيف على تأجيل الاستضافة بسبب مخاوف من تفشي فيروس إيبولا.

وجاء طلب المغرب تطبيقا لتوصيات وزارة الصحة في البلاد، لكن الاتحاد الأفريقي رفض الطلب.

وتوفي أكثر من أربعة آلاف شخص بسبب الوباء القاتل في عدد من دول وسط وغرب القارة منها سيراليون وليبيريا وغينيا، وتبدو الرغبة المغربية واضحة في تأجيل البطولة ولو لأشهر تنفيذا لتوصية وزارة الصحة.

وقال وزير الصحة إن المغرب لم يسجل حتى الآن أي إصابة "لكن انعدام الخطر على المغرب غير ممكن".

من جانبه قال الاتحاد الأفريقي للعبة هذا الشهر إنه سيلتقي ممثلين للحكومة المغربية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وسيرسل وفدا رفيع المستوى إلى الرباط برئاسة رئيس الاتحاد الأفريقي عيسى حياتو لمناقشة الأمر.

واستبق الاتحاد القاري الاجتماع مع المسؤولين في المغرب بإرساله خطابا لدول أخرى بالقارة منتصف الشهر الجاري بحثا عن إمكانية استضافة واحدة منها للبطولة.

وردت جنوب افريقيا بشكل فاتر على التكهنات التي تشير لاحتمال استضافتها للبطولة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك