الجمعة 24/12/1435 هـ - الموافق 17/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 12:15 (مكة المكرمة)، 9:15 (غرينتش)
الجمعة 24/12/1435 هـ - الموافق 17/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 12:15 (مكة المكرمة)، 9:15 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



أولمبياد ريو
الخلفي أكد أن المغرب متمسك بمطلبه بتأجيل كأس أفريقيا إلى موعد لاحق (الأوروبية-أرشيف)

نفى وزير الاتصال المغربي مصطفى الخلفي انسحاب بلاده من تنظيم كأس أمم أفريقيا لكرة القدم (كان 2015) مطلع العام المقبل تخوفا من انتشار وباء إيبولا القاتل، وقال إن بلاده متمسكة بتنظيم البطولة مع الإصرار على تأجيل موعدها.

وأكد الخلفي أن المغرب متمسك باقتراح تأجيل البطولة رغم إلحاح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على إقامة المسابقة في موعدها المحدد بين 17 يناير/كانون الثاني و8 فبراير/شباط من العام المقبل.

وكان المغرب قد طلب رسميا تأجيل البطولة بسبب انتشار الإيبولا والمخاوف من انتقال العدوى عبر المشجعين المتوقع تدفقهم على البلاد، ورد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بأنه لا ينوي الموافقة على التأجيل.

ومن المنتظر أن يتم الحسم في أمر تأجيل كأس أفريقيا من عدمه من طرف الاتحاد الأفريقي يوم 2 نوفمبر/تشرين الأول المقبل بالجزائر في اجتماع الاتحاد القاري للعبة على هامش مباراة وفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يتوجه وفد للاتحاد الأفريقي بقيادة الرئيس عيسى حياتو إلى المغرب بعد اجتماع الجزائر لبحث مستقبل البطولة.

وتحسبا لانسحاب المغرب من تنظيم البطولة، باشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اتصالاته بعدد من الاتحادات المحلية لجس نبضها بشأن استعدادها لتنظيم النسخة الثلاثين من كأس أفريقيا، ووفقا لرويترز فإن الكاف راسلت عددا من البلدان بينها جنوب أفريقيا وغانا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

شارك برأيك