مجموعات متوازنة ببطولة أمم أفريقيا للمحليين

Egyptian former national team head coach Hasan Shehata (l) holds the lot of Sudan during the draw for the preliminary and group phases of the 2015 Africa Cup of Nations (CAN) at the Confederation of African Football (CAF) headquarters in Cairo on April 27, 2014. Morocco will host the 2015 Africa Cup of Nations tournament from January 17 to February 8. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)
أوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2018 -التي يستضيفها المغرب- ليبيا بطلة نسخة 2014 في مواجهة نيجيريا في المجموعة الثالثة، بينما حظي المنتخب المضيف بمجموعة تضم غينيا والسودان وموريتانيا.

وبموجب القرعة التي سحبت أمس في الرباط، حلت نيجيريا -التي تشارك للمرة الثالثة على التوالي في البطولة التي تقام مرة كل عامين، وتخصص للنجوم الذين يلعبون في أفريقيا حصرا- في المجموعة الثالثة مع ليبيا ورواندا وغينيا الاستوائية.

وكانت نيجيريا حلت ثالثة في بطولة 2014 التي أقيمت في جنوب أفريقيا، إلا أنها فشلت في بلوغ الأدوار الإقصائية العام الماضي.

وستكون ليبيا الوحيدة من المنتخبات الـ 16 المشاركة التي سبق لها إحراز اللقب. أما رواندا المشاركة أيضا بالمجموعة الثالثة، فكانت آخر المتأهلين لبطولة السنة المقبلة بفوزها في الملحق على إثيوبيا، بعد إعلان مصر انسحابها لأسباب متعددة بينها ضغط المباريات المحلية قبل كأس العالم التي تشارك فيها للمرة الأولى منذ 28 عاما.

أما المغرب -الذي سيستضيف البطولة بعد سحب التنظيم من كينيا بسبب تأخير في الاستعدادات- فسيكون في المجموعة الأولى مع غينيا التي بلغت دور الأربعة عام 2016، والسودان وموريتانيا.

وتقام البطولة بين 12 يناير/كانون الثاني والرابع من فبراير/شباط.

توزيع المجموعات:

– المجموعة الأولى: المغرب، غينيا، السودان، موريتانيا

– المجموعة الثانية: ساحل العاج، زامبيا، أوغندا، ناميبيا

– المجموعة الثالثة: ليبيا، نيجيريا، رواندا، غينيا الاستوائية

– المجموعة الرابعة: أنغولا، الكاميرون، الكونغو برازافيل، بوركينا فاسو

المصدر : وكالات