الجزائر تهزم توغو ومصر تتعثر أمام تونس

epa06023698 Algeria's Riyad Mahrez (R) fights for the ball with Togo's Gbegnon Simon (L) during the African Cup of Nations (AFCON) 2019 qualifier soccer match between Algeria and Togo at Mustapha Tchaker Stadium in Blida, south of Algiers, Algeria, 11 June 2017. EPA/STRINGER

استهل المنتخب الجزائري مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم المقررة بالكاميرون، بالفوز على ضيفه منتخب توغو 1-صفر مساء الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.     

وعلى ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة، حسم المنتخب الجزائري المباراة بهدف وحيد سجله سفيان هني لاعب إندرلخت البلجيكي في الدقيقة 24.

وحصد المنتخب الجزائري بذلك أول ثلاث نقاط له ليقتسم صدارة المجموعة مع منتخب بنين الذي تغلب على منتخب غامبيا 1-صفر في وقت سابق من مساء الأحد.     

وقدّم المنتخب الجزائري عرضا جيدا خلال الشوط الأول من حيث الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي، لكنه لم يستثمر سوى فرصة واحدة أحرز منها هدف المباراة الوحيد.     

وكاد المنتخب الجزائري أن يدفع ثمن الفرص الضائعة، حيث عاد منتخب توغو بقوة خلال الشوط الثاني وكاد يهز شباك حارس المرمى رايس وهاب مبولحي في مناسبتين عن طريق فو دو لابا كودجو خلال الدقائق الأخيرة.     

وتلقى المنتخب الجزائري أكثر من صدمة في الشوط الثاني، حيث أصيب يوسف عطال وبديله سفيان فيجولي، لكن الفريق الجزائري نجح في الحفاظ على شباكه في أول مباراة رسمية له تحت قيادة مديره الفني الإسباني لوكاس الكاراز. 

فوز تونس
واستثمر المنتخب التونسي عاملي الأرض والجمهور، وتغلب على نظيره المصري 1-صفر أمس في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة العاشرة.

وعلى الملعب الأولمبي برادس، حسم المنتخب التونسي المواجهة العربية الخالصة بهدف وحيد سجله طه ياسين الخميسي في الدقيقة 48، لينفرد المنتخب التونسي بصدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

وكانت المجموعة شهدت مساء السبت تعادل النيجر وسوازيلاند سلبيا ليحصد كل منهما نقطته الأولى في التصفيات. 

المصدر : الألمانية