الزمالك يضع قدما بثمن نهائي أبطال أفريقيا

Football Soccer - CAF African Champions League - Egypt's Zamalek v Nigeria’s FC Enugu Rangers - El Salam Stadium, Cairo, Egypt - 12/03/2017 - Ayman Hefny of Egypt's Zamalek celebrates his goal. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
فرحة لاعبي الزمالك بالفوز على إينوجو رينجرز النيجيري (رويترز)
وضع الزمالك المصري قدما في دور الـ16 (دور المجموعات) لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه الكبير 4-1 على ضيفه إينوجو رينجرز النيجيري الأحد في ذهاب دور الـ32  للمسابقة.

وضمن الزمالك منطقيا التأهل لدور المجموعات قبل مباراة الإياب على ملعب إينوجو بعد أيام، حيث يحتاج الفريق النيجيري للفوز بثلاثة أهداف نظيفة أو بفارق أربعة أهداف على الزمالك الفائز بلقب البطولة خمس مرات سابقة.

وحسم الزمالك المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثية نظيفة سجلها النيجيري ستانلي أوهويتشي وحسام باولو وأيمن حفني في الدقائق الثامنة و29 و33.     

وفي الشوط الثاني، سجل مصطفى فتحي الهدف الرابع للزمالك في الدقيقة 54 قبل أن يحرز بوبي كليمنت الهدف الوحيد لإينوجو في الدقيقة 83. 

فوز أهلي طرابلس
وقطع أهلي طرابلس الليبي خطوة مهمة على طريق التأهل لدور الـ16 بفوزه الثمين 2-صفر على الفتح الرباطي المغربي.     

وانتزع الأهلي الفوز الغالي على منافسه المغربي في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب "المنزه" بتونس العاصمة، في حين يحتاج الفتح الرباطي للفوز بأكثر من هدفين على ملعبه في مباراة الإياب ليحجز مكانه في دور المجموعات على حساب الأهلي الطرابلسي.

وافتتح مازيمبي الكونغولي، الفائز بلقب البطولة خمس مرات سابقة، مسيرته في النسخة الحالية بتعادل مخيب للآمال مع ضيفه سنترال أفريكان سوسييتيه الزيمبابوي 1-1.

وفي مباريات أخرى اليوم بجولة الذهاب في دور الـ32 ، فاز فيروفيارو الموزمبيقي على باراك يونغ الليبيري 2-صفر والقطن الكاميروني على نابس سبورت بطل مدغشقر 1-صفر وسان جورج الإثيوبي على مضيفه ليوبارد الكونغولي بالنتيجة نفسها. 

وكان الأهلي حقق فوزا غير مطمئن على ضيفه بيدفيست الجنوب أفريقي 1-صفر السبت على ملعب السلام.

المصدر : وكالات