تأهل النجم الساحلي والترجي ووفاق سطيف والدفاع الحسني

epa05545150 Players of Etoile Sportive du Sahel pose for photographers before the CAF Confederation Cup soccer match between Etoile Sportive du Sahel of Tunisia and TP Mazembe of RD Congo at the Olympique Stadium in Sousse, Tunisia, 17 September 2016. EPA/STR

تأهل النجم الساحلي التونسي لدور الـ 16 (مرحلة المجموعات) من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، رغم خسارته صفر-1 أمام مضيفه بلاتيو يونايتد النيجيري اليوم الأحد في إياب دور الـ 32 من المسابقة القارية.

استفاد الفريق التونسي المتوج باللقب عام 2007 من فوزه ذهابا 4-2، ليحجز بطاقة التأهل لدور المجموعات بعدما فاز 4-3 على منافسه النيجيري في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.     

وصعد الترجي التونسي للدور نفسه، بعد فوزه 1-صفر على ضيفه جورماهيا الكيني.

وكان الترجي تعادل بدون أهداف في مباراة الذهاب مع نظيره الكيني، ليحصل الفريق الملقب بـ(شيخ الأندية التونسية) على ورقة العبور لدور المجموعات.

أحرز أنيس البدري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21 عبر تسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء.

وبلغ وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب عام 2014 دور المجموعات، بعد تغلبه 4-صفر على ضيفه أدوانا ستارز الغاني، لينجح في تعويض خسارته صفر-1 في لقاء الذهاب، ويلتحق بمواطنه مولودية الجزائر الذي حجز هو الآخر تأشيرة التأهل.

تقدم وفاق سطيف بهدفين أحرزهما مراد بن عياد في الدقيقتين 28 والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، ثم أضاف عبد القادر بدران الهدف الثالث في الدقيقة 61، واختتم عبد الحكيم أمقرون مهرجان الأهداف بالهدف الرابع في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع للشوط الثاني.    

من جانبه، واصل الدفاع الحسني الجديدي المغربي مغامرته في البطولة، وتأهل لدور الـ 16 بعد انتزاعه تعادلا بطعم الفوز 2-2 من مضيفه فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية.

في المقابل ودع الهلال السوداني البطولة رغم فوزه 3-1 على ضيفه توغو  بور.

كان الهلال خسر صفر-2 أمام منافسه التوغولي في مباراة الذهاب التي أقيمت خارج ملعبه، ليخرج من البطولة وينتقل للعب في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية)، نظرا لتأخره بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض.

المصدر : وكالات