رياضة الجزيرة



كأس الاتحاد الأفريقي

مواجهة صعبة تنتظر الأهلي للظفر بالسوبر الأفريقي

الأهلي المصري توج بكأس السوبر الأفريقية ست مرات (رويترز)

سبق للأهلي المصري إحراز لقب كأس السوبر الأفريقية لكرة القدم ست مرات, لكنه ربما يخوض اختباره الأصعب ليصبح أول فريق يحرزه ثلاث مرات متتالية عندما يلعب في ضيافة وفاق سطيف الجزائري يوم السبت المقبل.

ولا يمر الأهلي بأفضل فتراته تحت قيادة المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، كما أنه سيلعب خارج أرضه أمام المشجعين المتحمسين لسطيف بعدما توج باللقب في العامين الأخيرين على أرضه.

وقال مدير الكرة بالأهلي وائل جمعة "نعلم أن مهمتنا صعبة، خاصة أن المباراة ستقام بين جمهور جزائري يأمل فوز فريقه باللقب لأول مرة، كما أن غالبية لاعبي الأهلي ليسوا في كامل قوتهم، وبعضهم تعافى من الإصابة قبل أيام قليلة".

وأضاف المدافع السابق للأهلي الذي كان حاضرا في تشكيلة ناديه منذ فوزه بلقبه الأول لكأس السوبر عام 2002 وحتى لقبه السادس العام الماضي، "سنسعى للتغلب على الظروف لأن الأهلي اعتاد ذلك".

وهذه أول مرة سيلعب فيها الأهلي مباراة كأس السوبر في ضيافة المنافس، بينما سبق له خسارة اللقب عام 1994 أمام غريمه الزمالك في جنوب أفريقيا، كما توج باللقب عام 2007 على حساب النجم الساحلي التونسي عندما أقيمت البطولة بشكل استثنائي في إثيوبيا.

وقال مدير قطاع الكرة بالأهلي علاء عبد الصادق "نحترم سطيف ونحترم طموحاته في إضافة لقب السوبر إلى سجله, لكننا نملك طموحات أكبر في مواصلة حصد الألقاب القارية بما يتناسب مع مكانة الأهلي".

وخاض الأهلي مرانه الأول في الجزائر اليوم الخميس، على أن يكون تدريبه الرئيسي غدا الجمعة.

ولم يسبق لأي فريق أن أحرز اللقب ثلاث مرات متتالية، بينما كان إنيمبا النيجيري أول من يتوج باللقب مرتين متتاليتين عامي 2004 و2005، ثم فعلها الأهلي عامي 2006 و2007، وكذلك في آخر عامين، وذهب اللقب عامي 2010 و2011 إلى مازيمبي الكونغولي.

وتوج الأهلي بكل ألقابه السابقة في البطولة بعد فوزه بدوري أبطال أفريقيا, لكنه سيشارك هذه المرة بعدما أصبح أول فريق مصري يحرز لقب كأس الاتحاد.

المصدر : رويترز

شارك برأيك