رياضة الجزيرة



كأس الاتحاد الأفريقي

ساحل العاج تنتزع تعادلا صعبا من مالي بأمم أفريقيا

التعادل بين ساحل العاج ومالي يؤجل حسم التأهل بالمجموعة الرابعة إلى الجولة المقبلة (غيتي/الفرنسية)

انتزع المنتخب الإيفواري لكرة القدم تعادلا صعبا من نظيره المالي في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في غينيا الاستوائية.

وتقدم المنتخب المالي بواسطة اللاعب باكاري ساكو في الدقيقة السابعة وعادل النتيجة لساحل العاج ماكس آلان غاردل في الدقيقة الـ87.

ورفع المنتخبان رصيدهما إلى نقطتين، وهو ما يؤجل حسم التأهل بهذه المجموعة إلى الجولة الثالثة والأخيرة التي ستقام يوم الأربعاء المقبل.

وكان مدرب مالي هنري كاسبرجاك -الفرنسي من أصل بولندي- يمني النفس بتحقيق فوز يقربه من ربع النهائي على حساب منتخب يعتبر أحد أقوى المنتخبات في القارة السمراء منذ 2006 رغم عدم تتويجه باللقب.

ولا تزال ساحل العاج تسعى إلى اللقب القاري الثاني في تاريخها بعد تتويجها عام 1992 بتغلبها على غانا في المباراة النهائية بركلات ترجيح ماراثونية.

وفشل المنتخب المالي في الحفاظ على تقدمه وكتابة تاريخ جديد بالفوز للمرة الثانية في تاريخ لقاءات الفريقين، وكان آخر فوز حققه المنتخب المالي على نظيره العاجي عام 1995.

وتقابل المنتخبان في 22 مباراة سابقة فازت خلالها ساحل العاج في 15 مباراة وتعادلا ست مرات، وفاز المنتخب المالي في مرة وحيدة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك