الصفاقسي بربع النهائي والنادي الأفريقي ينعش آماله

النادي الرياضي الصفاقسي
النادي الصفاقسي رفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني بعد مولودية الجزائر (الجزيرة)
صعد فريق الصفاقسي التونسي إلى دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية)، عقب فوزه الثمين 3-1 على مضيفه إمبابان سوالوز السوازيلاندي الأحد في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الثانية في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وارتفع رصيد الصفاقسي إلى عشر نقاط، معززا موقعه في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة خلف مولودية الجزائر (المتصدر) ليصعدا سويا إلى الأدوار الإقصائية في البطولة، في حين تجمد رصيد إمبابان سوالوز عند أربع نقاط في المركز الثالث، ويودع المسابقة رسميا، برفقة بلاتينيوم ستارز الجنوب أفريقي، القابع في مؤخرة الترتيب برصيد نقطتين.

وبادر حسام بن علي بالتسجيل لمصلحة الصفاقسي في الدقيقة 21، قبل أن يضيف زميله فراس شواط الهدف الثاني في الدقيقة 29.

وأعاد الفريق السوازيلاندي الإثارة إلى أجواء المباراة مرة أخرى، بعدما سجل بابي كابامبا هدفا في الدقيقة 45، في حين أحرز وليد قروي الهدف الثالث للصفاقسي في الدقيقة 87.

تعثر الفتح الرباطي
واصل فريق الفتح الرباطي المغربي نتائجه المخيبة في المجموعة الأولى بعدما تكبد هزيمته الثانية على التوالي إثر خسارته 1-3 أمام مضيفه كمبالا سيتي الأوغندي الأحد.

في المقابل، أنعش الأفريقي التونسي آماله في التأهل إلى دور الثمانية عقب فوزه الثمين 2-صفر على مضيفه ريفرز يونايتد النيجيري اليوم الأحد في الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى.

وتربع الأفريقي على صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه كمبالا سيتي، المتساوي معه في الرصيد نفسه، بينما تجمد رصيد الفتح الرباطي عند ست نقاط في المركز الثالث، متفوقا بفارق الأهداف أيضا على ريفرز يونايتد، الذي يقبع في مؤخرة الترتيب بالرصيد نفسه. 

وعجز الأفريقي وريفرز عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.  

وفي الشوط الثاني، افتتح منوبي الحداد التسجيل لمصلحة الأفريقي في الدقيقة 63، فيما جاء الهدف الثاني للفريق التونسي عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز أوستين فيستوس، لاعب ريفرز هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 89.

واقترب تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دور الثمانية بعدما انتزع فوزا ثمينا 1 -صفر من مضيفه مونانا الغابوني ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وارتفع رصيد مازيمبي (حامل اللقب) إلى تسع نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه حوريا كوناكري الغيني، المتساوي معه في نفس الرصيد، ويحتل سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي المركز الثالث برصيد سبع نقاط، بينما يتذيل مونانا الترتيب بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته في مبارياته الخمس في المجموعة. 

المصدر : وكالات