الثلاثاء 28/4/1436 هـ - الموافق 17/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:18 (مكة المكرمة)، 15:18 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كأس الخليج

الكويت تستضيف خليجي 23 بدلا من العراق

تكليف الكويت بوصفها دولة بديلة لاستضافة فعاليات البطولة جاء بعد اعتذار العراق بسبب عدم جاهزية ملاعبه (رويترز)

أعلن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد الصباح اليوم الثلاثاء أن بلاده ستستضيف النسخة المقبلة من دورة كأس الخليج العربي "خليجي 23".

وقال الفهد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب ختام اجتماع غير عادي في الرياض لرؤساء الاتحادات المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي، إنه تم تكليف الكويت بوصفها دولة بديلة لاستضافة فعاليات البطولة بعد اعتذار العراق بسبب عدم جاهزية ملاعبه.

وأشار الفهد إلى أنه بعد اتخاذ هذا القرار سيتم الاتجاه نحو الإجراءات الرسمية لاستضافة الفعالية الرياضية في الكويت. وبعد إسناد الاستضافة للكويت ستقوم لجنة التفتيش كما هو معتاد بزيارة للمنشآت والملاعب لمعاينتها ورفع الملاحظات والتوصيات بشأنها.

وتتناوب دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى العراق واليمن على استضافة بطولة الخليج التي انطلقت عام 1970 في البحرين وأقيمت نسختها الأخيرة في الرياض في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 حيث توج العنابي القطري باللقب للمرة الثالثة في تاريخه على حساب السعودية المضيفة.

وكان رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود قال الشهر الحالي إن اعتذار العراق عن استضافة البطولة هو نتيجة طبيعية للأزمة المالية الحادة التي يعاني منها بلده نتيجة الانخفاض الكبير في سعر النفط الذي سيؤثر على المخصصات المالية لإنجاز بقية المتطلبات لتنظيم البطولة المقبلة.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك