رياضة الجزيرة



كأس الخليج

الإمارات وعمان تواصلان سلسلة التعادلات بخليجي22

المنتخبان فشلا في ترجمة العديد من الفرص إلى أهداف (غيتي/الفرنسية)

استهل المنتخب الإماراتي لكرة القدم رحلة الدفاع عن لقبه الخليجي بتعادل سلبي مع نظيره العماني اليوم الجمعة، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس الخليج الثانية والعشرين المقامة حاليا في العاصمة السعودية الرياض.

وفرض التعادل نفسه للمباراة الثالثة على التوالي في البطولة، حيث فشل كلا الفريقين في تحقيق الفوز الأول في البطولة الحالية بعدما انتهت مباراتا المجموعة الأولى أمس الخميس بالتعادل أيضا.

وقدم الفريقان عرضا جيدا شهد بعض اللمحات الفنية والفرص الخطيرة، ولكن الشباك استعصت عليهما ليخرج اللقاء بالتعادل السلبي الذي منح كلا منهما نقطة واحدة.

وأجهض الدفاع العماني محاولات أحمد خليل وإسماعيل الحمادي في الشوط الأول، بينما لم تترجم عمان بطلة 2009 سيطرتها النسبية في الشوط الأول إلى أهداف بملعب الأمير فيصل بن فهد.
 
وحتى مشاركة المخضرمين إسماعيل مطر (31 عاما) مع الإمارات وهاني الضابط (35 عاما) مع عمان قبل النهاية، لم تغير من الأمر شيئا في ظل ضعف هجومي واضح من الفريقين.
  
وأحرز قاسم سعيد هدفا لعمان في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، لكن الحكم السعودي مرعي العواجي ألغاه بسبب مخالفة من المهاجم العماني.

والتعادل هو السادس بين الفريقين في 19 مباراة بينهما بتاريخ بطولات كأس الخليج، مقابل عشرة انتصارات للإمارات كان آخرها بهدفين نظيفين في خليجي21، وثلاثة انتصارات لعمان كان آخرها بنتيجة 2-1 في خليجي18 بالإمارات عندما أكمل المنتخب الإماراتي طريقه إلى إحراز اللقب بعد الفوز على عمان نفسها بهدف نظيف في المباراة النهائية.

وكان المنتخب الإماراتي قد بهر الجميع بعروضه الرائعة في البطولة الماضية (خليجي21) وتوج بلقبها بعدما ظهر نجومه في قمة مستوياتهم.

المصدر : وكالات

شارك برأيك