الكويت تؤكد مشاركة السعودية في "خليجي23"

JEDDAH, SAUDI ARABIA - SEPTEMBER 05: Saudi Arabia players line up for the team photos prior to the FIFA World Cup qualifier match between Saudi Arabia and Japan at the King Abdullah Sports City on September 5, 2017 in Jeddah, Saudi Arabia. (Photo by Kaz Photography/Getty Images)

أكد أمس رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح، مشاركة السعودية في كأس الخليج (خليجي 23) المقررة في بلاده هذا الشهر.

ونقلت عنه وكالة الأنباء الكويتية قوله إن جميع المنتخبات الخليجية إضافة إلى العراق واليمن ستشارك في البطولة المقررة بين 22 من الشهر الجاري والخامس من يناير/كانون الثاني المقبل.

وكان من المقرر أن تستضيف الكويت خليجي 23 قبل أن تطلب التأجيل لاستكمال الاستعدادات، لكن الإيقاف الدولي حال دون ذلك، لتنتقل البطولة إلى قطر.

لكن مسؤولي دول حصار قطر (السعودية والإمارات والبحرين) غابوا عن مراسم سحب قرعة البطولة التي أقيمت في الدوحة في سبتمبر/أيلول الماضي، وأعلنوا رغبتهم في تأجيلها.

لكن بعد رفع الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) الحظر عن الاتحاد الكويتي، أعلن رئيس الاتحادين القطري والخليجي للعبة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، أنه لا يوجد أي مانع من نقل البطولة إلى الكويت.

undefined

وأشار الشيخ حمد إلى أنه صرّح من قبل بأنه لا بطولة خليجية دون الكويت، مضيفا أنه التزم بهذا الشيء وأنه كان يُدرك المراد من هذا التصريح.

ومع عودة البطولة إلى الكويت أعلنت الإمارات والبحرين مشاركتهما، بينما لم يصدر أي تعليق عن الجانب السعودي.

وإعلان اليوم من جانب الكويت هو الأول عن مشاركة السعودية التي أوقعتها القرعة في مجموعة تضم الكويت صاحبة الضيافة والإمارات وعُمان، بينما تضم المجموعة الأخرى قطر -حاملة اللقب- والعراق واليمن والبحرين.

وسبق للكويت استضافة كأس الخليج ثلاث مرات آخرها في 2003، لكنها تحمل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب بعشر مرات.

المصدر : وكالات