إصابة 40 شخصا بسقوط حاجز بملعب جابر بالكويت

epa06419085 An injured fan awaits treatment after a glass barrier broke at the end of the Gulf Cup of Nations soccer Final match between Oman and UAE at Jaber Al-Ahmad International Stadium, Kuwait City, Kuwait, 05 January 2018. Oman won 5-4 in penelty shootouts. EPA-EFE/NOUFAL IBRAHIM
أصيب 40 مشجعا الجمعة في ختام المباراة النهائية لكأس الخليج الـ23 لكرة القدم، لدى سقوط حاجز زجاجي في مدرجات ملعب جابر الدولي، بحسب ما أفاد المنظمون.

وسقط الحاجز في جانب من المدرجات كان فيه مشجعون للمنتخب العماني يحتفلون بإحراز منتخب بلادهم لقب "خليجي 23″، بعد الفوز على الإمارات بركلات الترجيح (5-4)، في المباراة التي انتهى وقتاها الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي. 

وقال أنس الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي إن نحو 40 مشجعا أصيبوا بعد سقوط حاجز في ملعب د جابر الدولي. 

وأضاف رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة "وزير الصحة الشيخ باسل الصباح يشرف شخصيا على علاج المصابين في حادث التدافع بالملعب. الحالات المصابة بلغ عددها 40 حالة وجميع المصابين حالتهم جيدة وإصابتهم طفيفة وغير مقلقة وتم نقلهم إلى ثلاث مستشفيات".

وقالت الوكالة الرسمية في وقت سابق إن حاجزا لأحد مدرجات ملعب جابر سقط نتيجة تدافع بعض جماهير عُمان عقب الفوز 5-4 بركلات الترجيح على الإمارات في المباراة النهائية.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث داخل الملعب للتعامل مع المصابين.

وانطلقت "خليجي 23" في 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وهي أول بطولة تستضيفها الكويت منذ رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مطلع الشهر نفسه الحظر الذي فرضه عليها منذ العام 2015 على خلفية التدخل السياسي في الشأن الرياضي.

المصدر : وكالات