رياضة الجزيرة



كأس العالم

رومينيغه يطلب تعويض الأندية إذا غُيّر موعد مونديال قطر

رومينيغه قال إن الأندية الأوروبية تتوقع أن تحصل على تعويض عادل من الفيفا (غيتي)

دعا رئيس رابطة الأندية الأوروبية كارل هاينز رومينيغه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى تعويض الأندية إذا تم تغيير موعد مونديال قطر 2022 إلى شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول.

وقال رومينيغه -الذي يترأس الرابطة التي تضم 214 ناديا- إن الأندية والدوريات "لا يمكن أن تتحمل وحدها ثمن نقل كأس العالم إلى فصل الشتاء".

وأشار إلى أن الأندية تتوقع الحصول على تعويض عادل من الفيفا بسبب الأضرار التي ستقع على عاتقها جراء نقل المونديال إلى موعد جديد.

وأوصى فريق عمل تابع للفيفا اليوم الثلاثاء بإقامة مونديال 2022 في قطر خلال شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف.

ومن المتوقع أن يتم التصديق على هذه التوصية من قبل اللجنة التنفيذية للفيفا خلال اجتماعها في زيوريخ الشهر المقبل. 

المصدر : الألمانية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟