رياضة الجزيرة



كأس العالم

مونديال قطر بين 26 نوفمبر و23 ديسمبر 2022

قطر أكدت مرارا استعدادها لتنظيم المونديال شتاء أو صيفا ووعدت بإنشاء ملاعب ومناطق للمشجعين مكيفة الهواء (الفرنسية)

اقترح فريق عمل شكله الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إقامة مونديال 2022 في قطر بداية من 26 نوفمبر/تشرين الثاني على أن تقام المباراة النهائية يوم 23 ديسمبر/كانون الأول.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مقرب من الملف قوله إن المقترح الذي رفعه فريق العمل المكلف بدراسة الظروف المحيطة بمونديال قطر، يتضمن مطالبة الأندية بتسريح لاعبيها قبل أسبوع من انطلاق المنافسة.

وفي حال اعتماد هذا المقترح في اجتماع الهيئة التنفيذية للفيفا يوم 19 مارس/آذار المقبل، ستتقلص مدة المونديال وستكون أقل بأربعة أيام من آخر مونديال أقيم الصيف الماضي في البرازيل.

وكان رئيس فريق العمل المكلف من الفيفا الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة قد أكد أن اللجنة -التي عقدت اجتماعا صباح اليوم الثلاثاء بالدوحة- ستوصي بإقامة مونديال قطر في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول 2022 وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وهو الخيار الذي أيّده الأمين العام للفيفا جيروم فالكه.

ويلقى هذا المقترح تأييدا من الاتحادات القارية الست، غير أنه لا يلقى القبول لدى بعض ممثلي الأندية الأوروبية، وقال الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي ريتشارد سكودامور إن المقترح أثار خيبة لدى "كل الأندية الكبرى.. التي توفر معظم اللاعبين لكأس العالم".

وأوضح أنه شعر بتخلي الاتحاد الأوروبي عن الأندية، وأكد أن الفترة المقترحة ستشكل إرباكا كبيرا للدوري الإنجليزي.

وكانت قطر قد أكدت استعدادها لتنظيم المونديال شتاء أو صيفا، ووعدت بإنشاء ملاعب ومناطق للمشجعين مكيفة الهواء للتغلب على حرارة الصيف المرتفعة. كما قامت بخطوات عملية للكشف عن جهوزيتها لكافة الاحتمالات ومنها إقامة مناطق تشجيع مكيفة في الدوحة استقطبت الآلاف من المشجعين خلال مونديال البرازيل الصيف الماضي.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟