رياضة الجزيرة



كأس العالم

قطر تطلق جائزة "تحدي 22" لخدمة المونديال

الجائزة تهدف إلى تقديم حلول مبتكرة تسهم في تنظيم مونديال قطر 2022 (الأوروبية-أرشيف)

أطلقت لجنة المشاريع والإرث -المسؤولة عن إنجاز المشاريع المتعلقة ببطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر- جائزة "تحدي 22" للابتكار.

وتهدف الجائزة إلى رعاية الأفكار الواعدة وتطويرها، وابتكار حلول وتقنيات تسهم في تنظيم مونديال قطر 2022، إلى جانب دعم ثقافة الاكتشاف والابتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

وتشرف لجنة الإرث على الجائزة بالتعاون مع مؤسسة "صلتك" والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.

ويدعو "تحدي 22" الراغبين في المشاركة إلى تقديم مقترحات تتضمن حلولا مبتكرة للتحديات تندرج تحت ثلاثة مجالات رئيسية للبحث، هي: الاستدامة، وتجربة الحدث والرياضة، والصحة.

وسيحصل المشاركون الذين يقدمون أفضل الأفكار وأكثرها إبداعا -سواء كانوا أفرادا أو فرقا لا يزيد عدد أعضائها على أربعة أشخاص- على فرصة الفوز بجائزة مالية تبلغ عشرين ألف دولار، بالإضافة إلى فرصة تلقي الإرشاد والتوجيه من المختصين والخبراء في المنطقة، كما سيحصل أفضل المشاركين على منحة لتطوير مقترحاتهم وأفكارهم.

وتضع اللجنة المشرفة على الجائزة بضعة شروط للمشاركين، أولها ألا يقل عمرهم عن 18 عاما، وأن يكون المتقدمون من أصل عربي، وإذا تقدم فريق جماعي للمسابقة ينبغي أن يكون من بين أفراده شخص من أصل عربي.

ومن ضمن الشروط أيضا، أن يكون المتقدمون مقيمين قانونيا في واحدة من دول مجلس التعاون الخليجي الست عند التقديم، علما أن الفرصة ستكون سانحة بداية من النسخة الثانية من "تحدي 22" لتقدم جميع المقيمين في الدول العربية الـ22.

المصدر : الألمانية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟