الثلاثاء 12/1/1436 هـ - الموافق 4/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:45 (مكة المكرمة)، 16:45 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كأس العالم

فيفا يعتذر لأوكرانيا عن خطأ شعار مونديال 2018

روسيا كشفت عن شعار مونديال 2018 مساء الثلاثاء الماضي (غيتي)

اعتذر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأوكرانيا بسبب خطأ وقع أثناء حفل تقديم شعار كأس العالم 2018 في موسكو الأسبوع الماضي، الذي أظهر شبه جزيرة القرم باعتبارها جزءا من روسيا.

ونشر الاتحاد الأوكراني لكرة القدم على موقعه الرسمي على الإنترنت خطابا من الفيفا يعتذر فيه عما حدث.

وقال الفيفا "الإشارة هنا إلى الحادث المؤسف الذي وقع في حفل التقديم الرسمي لشعار كأس العالم 2018 في موسكو بروسيا".

وأضاف الفيفا "كجزء من الحفل الرسمي لتقديم الشعار أوكلت اللجنة المحلية المنظمة المهمة لوكالة إعلانية محلية تملك أساليب عرض فنية في مسرح البولشوي باعتبارها فرصة فريدة لعرض الصور واللقطات السينمائية الخاصة بالحفل".

وأوضح أنه "لسوء الحظ فإن موفر الخدمة (الوكالة الإعلانية) قام باختيار واستخدام خريطة روسيا التي أظهرت أن إقليم القرم يمثل جزءا من روسيا أثناء التقديم، دون أن يلقي بالا لتنبيه الفيفا عندما قام بتحميل مقطع الفيديو على موقعنا وعلى قناتنا على موقع يوتيوب".

واستطرد "بمجرد أن انتبهنا لحدوث هذه الواقعة المؤسفة قمنا على الفور بحذف اللقطة محل التساؤل. نأسف لأي ازعاج تسببت فيه هذه الواقعة المؤسفة، وسنضمن لكم أن نكون في غاية اليقظة حيال أي مادة يقوم طرف ثالث بإنتاجها في المستقبل".

وأضافت الواقعة المزيد من التوتر بين البلدين عقب ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في مارس/آذار الماضي، وهو ما أدى لصراع عسكري لا يزال يدور حاليا بين القوات الحكومية الأوكرانية وانفصاليين مدعومين من روسيا.

وكشفت روسيا عن شعار مونديال 2018 مساء الثلاثاء الماضي, ويظهر الشعار كأس البطولة بألوان العلم الروسي الأحمر والأزرق والأبيض مع إضافة بعض اللون الذهبي.

وكانت أوكرانيا فاتحت رسميا كلا من الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم في أغسطس/آب الماضي لفرض عقوبات مشددة على روسيا بسبب سماحها لثلاثة أندية من القرم باللعب في الدوري الروسي الممتاز.

المصدر : رويترز

شارك برأيك