رياضة الجزيرة



كأس العالم

رئيس التفتيش بالفيفا يقترح إقامة مونديال قطر ليلا

مايني: هناك حلان لمشكلة الحرارة بمونديال قطر: إما إقامته شتاء أو تعديل مواعيد المباريات (أسوشيتد برس-أرشيف)

يرى رئيس اتحاد تشيلي لكرة القدم السابق والرئيس الحالي للجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هارولد مايني أن الحل الأمثل لتفادي تأثير الأجواء الحارة على بطولة كأس العالم في قطر عام 2022 يكمن في إقامة المباريات ليلا.

وقال مايني -في مقابلة صحفية نشرت اليوم- إنه "رغم أن الحرارة ستكون عالية أيضا في تلك الأوقات فإنها لن تكون قاتلة".

وأشار مايني -خلال المقابلة- إلى اقتراحين لحل مشكلة ارتفاع درجات الحرارة الهائلة والتي تصل إلى خمسين درجة مئوية خلال شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز اللذين ينظم خلالهما تحديدا المونديال.

وأضاف مايني "هناك حلان: الأول هو إقامة المونديال في فصل الشتاء، وهذا سوف يتعارض مع مواعيد الدوريات الأوروبية، والثاني هو إقامته خلال شهري مايو/أيار ويونيو/حزيران على أن تكون مواعيد المباريات بين السابعة والتاسعة والنصف أو في منتصف الليل أو ربما في وقت متأخر عن ذلك".

وأوضح أنه "إذا تم تعديل مواعيد الدوريات الأوروبية فإن هذا سيكون الحل الأسهل وسيفيد كثيرا".

وقال مايني -الذي انتقد تأخر الفيفا في تحديد مواعيد نهائية لإقامة بطولة كأس العالم 2022 بعد ثلاثة أعوام من اختيار البلد المضيف- "الجو الحار لم يختف طيلة أعمال التفتيش التي كنا نقوم بها هناك، لقد كان موجودا دائما".

ورغم تعالي الصيحات التي تطالب بالتحقيق في ما يوصف بالفساد الذي شاب عملية اختيار الملف القطري، يرى مايني أن المونديال سينظم هناك. وقال "لا يوجد حتى الآن أي سبب أخلاقي أو قانوني يدفعك إلى الاعتقاد أنه لن ينظم هناك، توجد أشياء لا تروق لنا ولا تشعرنا بالراحة ولكن لا ألمس أي سبب قوي". 

وأكد مايني أن التقرير الذي يعده الأميركي مايكل غارسيا -رئيس غرفة التحقيق في لجنة الأخلاقيات التابعة للفيفا- يمكن أن يسلط الضوء على الكثير من الحقائق إذا تم نشره.

واختتم مايني "ربما يحمل التقرير الذي لا يريدون نشره شيئا إيضاحيا، أنا لا أرى أي سبب في عدم إقامة المونديال هناك، أنا لا أعرف كيف يمكن سحب التنظيم بعد منحه".

المصدر : الألمانية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟