رياضة الجزيرة



بوفون أبرز النجوم الغائبين عن مونديال روسيا (غيتي)

بعد المفاجآت التي شهدتها التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا، وكان آخرها خروج المنتخب الإيطالي على يد نظيره السويدي أمس الاثنين، تأكد غياب العديد من النجوم عن المونديال، يأتي على رأسهم جيانلويجي بوفون وآريين روبن وغاريث بيل.

وبين أبرز لاعبي العالم يمكن تكوين تشكيلة لفريق من النجوم تضم كلا من جيانلويجي بوفون لحراسة المرمى، وجيورجيو كيليني وأندريال بارزالي (إيطاليا) وسوكراتيس (اليونان) وديفيد ألابا (النمسا) للدفاع ، وأرتورو فيدال (تشيلي) وآريين روبن (هولندا) وأردا توران (تركيا) لخط الوسط، وغاريث بيل (ويلز) وكريستيان بوليسيتش (الولايات المتحدة) وبيير-إيمريك أوباميانغ (الغابون) للهجوم، إضافة إلى أليكسيس سانشيز (تشيلي) وأندريه يارمولينكو (أوكرانيا) وإدين دجيكو (البوسنة).

ولن يشارك لاعبون تصل قيمتهم في سوق انتقالات اللاعبين مئات الملايين من الدولارات، في المونديال الروسي بعد أن أخفقت منتخبات بلادهم في تخطي التصفيات.


ويعد حارس المرمى الإيطالي بوفون، الذي يكمل الأربعين من عمره في يناير/كانون الثاني المقبل، أشهر الغائبين عن المونديال الروسي، وفقد فرصة المشاركة للمرة السادسة في كأس العالم.

وكان أسطورة حراسة المرمى الإيطالية توج مع "الآزوري" بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا، ووصل معه إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية في 2012.

وأنهى بوفون أمس الاثنين مسيرته الدولية التي استمرت طوال عقدين، وشارك خلالها في 175 مباراة مع المنتخب.

كذلك أنهى آريين روبن مسيرته الدولية بعد أن أخفق المنتخب الهولندي في التأهل للمونديال، وذلك بعد أن غاب أيضا عن نهائيات أمم أوروبا الماضية في فرنسا، علما بأنه وصل إلى النهائي في مونديال 2010 وأحرز المركز الثالث في مونديال 2014 بالبرازيل.


وقال روبن -لاعب بايرن ميونخ- "عمري 33 عاما. وألعب لأحد أندية القمة في أوروبا، وأود التركيز في ذلك الآن، كذلك حان الوقت المناسب لتسليم الراية".

كذلك يغيب فيدال بعد أن أخفق المنتخب تشيلي، الفائز بآخر نسختين من كوبا أميركا، في تجاوز تصفيات القارة التي جاءت المنافسة فيها شرسة، وكادت أن تشهد إخفاق المنتخب الأرجنتيني بقيادة النجم ليونيل ميسي، قبل أن ينتفض ويتأهل من خلال الفرصة الأخيرة.


كما خرج منتخب ويلز -الذي يضم النجم بيل- من التصفيات الأوروبية بعد أن أخفق في تكرار المستويات التي قادته لنصف نهائي يورو 2016.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟