آخر تحديث: 2017/12/14 الساعة 10:49 (مكة المكرمة) الموافق 1439/3/26 هـ
رياضة الجزيرة



ميسي يتطلع لقيادة الأرجنتين للتويج بكأس العالم المقبلة في روسيا (غيتي)

قال نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي إن كرة القدم تدين له بلقب كأس العالم، وهو الحلم الذي يسعى لتجسيده خلال المونديال المقبل في روسيا ليمحو مرارة الهزيمة بنهائي النسخة الماضية في البرازيل.

وكان مدرب منتخب الأرجنتين خورخي سامباولي أكد بعد التأهل الصعب إلى كأس العالم 2018 أن "كرة القدم تدين لميسي بكأس العالم".

وردا على سؤال بهذا الشأن، قال في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "نعم، سمعت هذا.. كما قال لي سامباولي ذلك. ماذا أعتقد بهذا الشأن؟ أتمنى أن ترد لي كرة القدم هذا الدين".

واعترف بأن الجراح التي تركتها الهزيمة أمام ألمانيا في نهائي 2014 بالبرازيل لم تلتئم بعد، وقال "لست أعرف ما إذا كانت ستلتئم يوما ما. أعتقد أنه يتعين علينا تقبل ذلك، لأنه سيظل حاضرا في الذاكرة على الدوام. كأس العالم تحمل في طياتها ذكرى جميلة للغاية، وفي الوقت نفسه مريرة للغاية، نظرا للكيفية التي انتهت بها وما آلت إليه الأمور. ولكنها ستظل حاضرة في الأذهان دائما".

وتحدث ميسي خلال المقابلة عن معاناة المنتخب لحجز تأشيرة التأهل للمونديال الروسي، حيث لم يحسم أمرة سوى في الجولة الأخيرة بعد الفوز على الإكوادور 3-1.

وقال "عدم التأهل لكأس العالم كان سيشكل ضربة موجعة جدا لنا جميعا، وللفريق بأكمله، ولي أنا شخصيا.. لا أعرف ماذا كنت سأفعل لو حصل ذلك. والشيء نفسه ينطبق على الشعب بأكمله حيث كان الإقصاء من التصفيات سيشكل صفحة سوداء في تاريخ الأرجنتين".

ووعد ميسي بأن يظهر المنتخب بشكل أفضل مستقبلا، وأوضح "سيتخلص الأرجنتينيون من كل ما انتابهم من توتر وقلق وخوف. سوف تتغير صورة الفريق كثيرا.. سيتحسن الأداء ويتطور".

وعن دراسته للمنافسين خاصة من سيلتقي بهم منتخب التانغو بالمجموعة الرابعة بالمونديال، قال "تبدو المواجهة سهلة مع المنتخب الأيسلندي لكنهم فريق قوي ومنظم دفاعيا.. الكرواتي قد يمنحك مساحة أكبر للعب لكنهم يملكون لاعبين مميزين.. والنيجيري بإمكانه تسجيل أربعة أهداف اليوم، وغدا يتركون لك مساحات كثيرة لتفعل ما تشاء. هو فريق لا يمكن التكهن بما يفعله".

واختتم ميسي بأنه في الثلاثين من عمره يشعر بأنه في أفضل حال داخل الملعب وخارجه، وأكد أن مستواه أصبح الآن أفضل حيث أصبح أكثر نضجا.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟