لماذا لا يستطيع الحدادي اللعب مع المنتخب المغربي؟

epa04391637 Spanish striker Munir el Haddadi (R) in action against Daniel Mojsov (L) of Macedonia during the UEFA EURO 2016 group C qualifying soccer match between Spain and Macedonia at Ciutat de Valencia stadium in Valencia, eastern Spain, 08 September 2014. Spain won 5-1. EPA/JUAN CARLOS CARDENAS
الحدادي (يمين) شارك 13 دقيقة فقط مع منتخب إسبانيا الأول في 2014 (الأوروبية-أرشيف)

يبدو أن رغبة منير الحدادي مهاجم برشلونة المعار لديبورتيفو ألافيس في اللعب مع المنتخب المغربي في كأس العالم المقررة إقامتها صيف العام المقبل في روسيا، دونها عقبة كبيرة.

فالمهاجم المغربي المولود في إسبانيا لأبوين مغربيين ويحمل الجنسيتين لعب مع منتخب إسبانيا للشباب ولكن ما حال دون موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم للحدادي لتلبية دعوة الاتحاد المغربي هي مشاركته لمدة 13 دقيقة مع منتخب إسبانيا الأول ضد مقدونيا في سبتمبر/أيلول 2014 بإحدى مباريات تصفيات أمم أوروبا 2016.

ومنذ تلك المباراة لم يتلق الحدادي (22 عاما) أي دعوة من أي مدرب لمنتخب "الماتادور" للمشاركة مع المنتخب، وهذه الدقائق الـ13 كانت كفيلة بتحطيم حلم شاب أراد تمثيل منتخب بلده الأم رغم طلبه رسميا تغيير جنسيته "الرياضية".

ومن المفاجآت أن إسبانيا والمغرب حلا بالمجموعة الثانية مع البرتغال وإيران، وبعد حسم "فيفا" الموضوع حسب لوائحه، أكد حدادي أنه سيركز على مسيرته ويطور مستواه حتى ينضم لأحد الفرق الكبيرة في المستقبل".

المصدر : الصحافة الإسبانية