كيف حاول برشلونة استغلال "عضة" سواريز؟

NATAL, BRAZIL - JUNE 24: Luis Suarez of Uruguay and Giorgio Chiellini of Italy react after a clash during the 2014 FIFA World Cup Brazil Group D match between Italy and Uruguay at Estadio das Dunas on June 24, 2014 in Natal, Brazil. (Photo by Julian Finney/Getty Images)
سواريز عض كيليني خلال مباراة إيطاليا وأورغواي في كأس العالم 2014 (غيتي-أرشيف)

حاول فريق برشلونة استغلال "عضة" المهاجم الأورغوياني لويس سواريز الشهيرة للمدافع الإيطالي جورجيو كلليني في مباراة جمعت المنتخبين بكأس العالم 2014 (1-صفر لأورغواي) لخفض قيمة صفقة انتقال سواريز من ليفربول إلى الفريق الكتالوني.

وقال الرئيس التنفيذي السابق لنادي ليفربول إيان آير إن المدير الرياضي لبرشلونة وقتذاك اتصل به خلال المباراة بعد عض سواريز لكيليني وقال له إن سواريز عض لاعبا ولهذا لا يمكن أن ندفع فيه قيمة الصفقة، فأجابه أنه "عض لاعبا في السابق قبل تقديمكم عرض شرائه".

وتابع آير خلال محاضرة ألقاها في جامعة جون موريس بليفربول، أن إدارة النادي الكتالوني أصرت على خفض قيمة اللاعب بعد حادثة العض.

وأضاف أن الأمر الصعب بالنسبة لسواريز أن لا أحد كان يريد مغادرته "الريدز"، ولكن في منتصف عمليات التفاوض مع البرسا عض كيليني.

يذكر أن سواريز انتقل إلى برشلونة مقابل 82 مليون يورو في يوليو/تموز 2014، لكن أول ظهور له مع البلوغرانا كان بعد أربعة أشهر، وهي فترة العقوبة التي فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد عضه اللاعب الإيطالي.

المصدر : الصحافة البريطانية