تعرفوا على أحد ملاعب مونديال قطر 2022

ملعب الخليفة الدولي (مواقع التواصل)
ملعب خليفة الدولي يتسع لأربعين ألف مشاهد (مواقع التواصل)

عقب إعلان الاتحاد القطري لكرة القدم -بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة أسباير زون- تنظيم نهائي كأس أمير قطر بين السد والريان يوم الجمعة المقبل على ملعب خليفة الدولي أحد ملاعب نهائيات كأس العالم "قطر 2022″، تحول الحديث عن هذا الملعب والسرعة في إنجاز عملية تحديثه إلى الشغل الشاغل في عالم المستديرة الساحرة.

ونلقي نظرة عن قرب على هذا الملعب الذي قال عنه حسن الذوادي أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إن إنجاز مشروع تحديثه على بعد خمس سنوات من استضافة مونديال 2022 يؤكد التزام قطر وسعيها الحثيث لتنظيم بطولة تاريخية في المرة الأولى التي تستضيف فيها المنطقة هذا الحدث العالمي.

هذا الملعب الذي تأسس عام 1976، خضع لعملية تحديث بدأت في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 وعمل عليها نحو 5800 عامل لتوفير تغطية كاملة للمدرجات وزيادة 12 ألف مقعد إضافي للجماهير وخصوصا من الناحية الشرقية لتتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كما جرى تغيير غرفتين من غرف الملابس وإضافة 61 جناحا للضيافة في القسم الشرقي، وتحديث أجنحة كبار الزوار بالقسم الغربي وإعادة تأهيل غرفة التحكم والإستوديوهات التلفزيونية، إلى جانب تغيير بعض أقسام الواجهات الخارجية.

كما أنشئ متحف رياضي سيضم مقتنيات رياضية تاريخية ومعارض تفاعلية حديثة تعرض تاريخ الرياضة القطرية.

كما تم تزويد الملعب بتقنية التبريد المبتكرة التي تضمن توفير ظروف لعب متساوية وأجواء مريحة للاعبين والجماهير على حد سواء على مدار العام.

وسيتصل ملعب "خليفة الدولي" بوسائل النقل العام من خلال شبكة الطرق الحديثة إضافة إلى محطتي مترو الأنفاق سيتم إنشاؤهما في محيط الملعب لضمان وصول الجماهير إليه بسهولة ويسر.

 كما سيتمكن المشجعون من الوصول إلى الفنادق ومراكز التسوق المحيطة بملعب خليفة سيرا نظرا لقصر المسافة التي تفصله عنها.

واستضاف هذا الملعب -الذي تبلغ سعته أربعين ألفا- الكثير من الأحداث البارزة خلال تاريخه الطويل، مثل دورة الألعاب الآسيوية، وكأس الخليج، وبطولة كأس آسيا لكرة القدم، وغيرها من الأحداث.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالة الأنباء القطرية (قنا)