استقالة "مفاجئة" لفوساتي من تدريب منتخب قطر

DOHA, QATAR - MARCH 23: Jorge Fossati coach of Qatar looks on on during Qatar against Iran - FIFA 2018 World Cup Qualifier on March 23, 2017 in Doha, Qatar. (Photo by Amin M. Jamali/Getty Images)
فوساتي أكد أن استقالته لا علاقة لها بالأوضاع السياسية التي تمر بها المنطقة (غيتي)

قدم الأورغوياني خورخي فوساتي مدرب المنتخب القطري لكرة القدم استقالته أمس الثلاثاء بعد دقائق معدودة من الفوز المفاجئ على كوريا الجنوبية 3-2 في الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2018.

وأعلن فوساتي استقالته في المؤتمر الصحفي عقب المباراة مباشرة، مؤكدا أن "استقالته ليس لها أي علاقة بالأوضاع السياسية الحالية التي تمر بها المنطقة".

وتابع أنه "سعيد بالفوز على كوريا الجنوبية، وفي نفس الوقت يشعر بالحزن بسبب احتمال عدم التأهل للمونديال". وتحتل قطر المركز الخامس في المجموعة الأولى بسبع نقاط.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد القطري للعبة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني إنه "فوجئ" باستقالة فوساتي، وإن اللجنة التنفيذية للاتحاد "ستناقشه باستقالته، وإذا أصر عليها فإن الاتحاد سيعين الإسباني فيليكس سانشيز المدرب الحالي للمنتخب القطري الأولمبي بدلا منه".

وأشار إلى أن سانشيز "سيكون مدربا للمنتخب الأول خلال المرحلة الانتقالية المقبلة التي تتوافق مع التوجهات الحالية لهيكلة المنتخب الذي سيكون مزيجا من العناصر التي مثلت المنتخب الأولمبي السابق خلال نهائيات كأس آسيا التي جرت في الدوحة 2016 وبين العناصر التي تنشط حاليا في المنتخب الأول".

وكان فوساتي تولى تدريب المنتخب القطري للمرة الثانية في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي خلفا لمواطنه دانيال كارينيو الذي أقيل من منصبه بعد الخسارة أمام إيران وأوزباكستان في أول جولتين من تصفيات كأس العالم.

من جهته، قاد فيليكس سانشيز منتخب قطر للشباب إلى الفوز للمرة الأولى في تاريخه بكأس آسيا 2014 والتأهل لكأس العالم في نيوزيلندا، ثم تولى تدريب المنتخب الأولمبي في 2016 وأخفق في كأس آسيا تحت 23 سنة بالحصول على إحدى بطاقات أولمبياد ريو دي جانيرو بحلوله رابعا.

ويستعد منتخب قطر الأولمبي حاليا لاستضافة تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة من 15 إلى 23 يوليو/تموز المقبل بمشاركة سوريا والهند وقرغيزستان.

المصدر : وكالات