ميسي واثق من قدرة الأرجنتين على بلوغ المونديال

MELBOURNE, AUSTRALIA - JUNE 09: Lionel Messi of Argentina leaves the field during the Brazil Global Tour match between Brazil and Argentina at Melbourne Cricket Ground on June 9, 2017 in Melbourne, Australia. (Photo by Quinn Rooney/Getty Images)

أعرب نجم نادي برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم ليونيل ميسي اليوم الخميس عن ثقته في قدرة بلاده على بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، رغم الأداء المتواضع الذي تقدمه في تصفيات أميركا الجنوبية.

وبعث ميسي برسالة مطمئنة إلى الجماهير الأرجنتينية عبر حسابه على موقع فيسبوك، رغم أن منتخب بلاده لم يضمن حتى الآن تواجده في العرس العالمي.

وكتب ميسي "لا يزال ثمة 365 يوما على انطلاق مونديال روسيا 2018، والمعركة مستمرة من أجل تحقيق حلمنا".

وبينما حجز الغريم التقليدي منتخب البرازيل البطاقة الأولى عن التصفيات الأميركية الجنوبية، تحتل الأرجنتين المركز الخامس الذي يكتفي صاحبه بخوض ملحق مع بطل أوقيانوسيا.

وفي رصيد الأرجنتين 22 نقطة قبل أربع مراحل من نهاية التصفيات.

ويتخلف منتخب التانغو بفارق نقطتين عن كولومبيا الثانية ونقطة عن أورغواي وتشيلي صاحبتي المركزين الثالث والرابع، ويتقدم بفارق نقطتين عن الإكوادور السادسة و4 نقاط عن البيرو والباراغواي.

وتبقى للأرجنتين أربع مباريات أولاها حاسمة ضد مضيفتها أورغواي في أغسطس/آب المقبل على ملعب سنتيناريو في منتفيديو.

وتلعب الأرجنتين مباراتين على أرضها أمام فنزويلا يوم 5 سبتمبر/أيلول المقبل، والبيرو يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، قبل أن تنهي التصفيات في كيتو بمواجهة الإكوادور في العاشر منه.

وأقالت الأرجنتين مدربها إدغاردو باوزا بسبب النتائج المخيبة في التصفيات وعينت مواطنه خورخي سامباولي قبل أسبوعين وحقق معها بداية قوية بفوزه على المنتخب البرازيلي 1-صفر في مدينة ملبورن الأسترالية، وسنغافورة 6-صفر بسنغافورة، في مباراتين دوليتين وديتين أقيمتا الجمعة والثلاثاء الماضيين.

وخاض ميسي المباراة ضد البرازيل، بينما غاب عن الثانية بسبب استعداده لحفل زفافه المقرر نهاية الشهر الحالي.

المصدر : الفرنسية