ما مصير لاعبيْن إيرانيين شاركا ضد فريق إسرائيلي؟

Football Soccer - Qatar v Iran - 2018 World Cup Qualifiers - 23/3/17 Iran's players pose for a team photo before the start of their match against Qatar. REUTERS/Ibraheem Al Omari
المنتخب الإيراني حجز مقعده في مونديال روسيا مع تبقي مباراتين له في التصفيات الآسيوية (رويترز)

ذكرت تقارير إعلامية أن لاعبيْن أساسييْن من المنتخب الإيراني لكرة القدم تم إيقافهما وأصبحا مهددين بالغياب عن مونديال 2018 بعدما شاركا مع فريقهما في مباراة أمام فريق إسرائيلي بالدوري الأوروبي.

وجاءت هذه العقوبة على الثنائي مسعود شجاعي وإحسان حاج صافي لاعبي فريق بانيونيوس اليوناني بعدما شاركا في مباراة مع فريقهما أمام فريق مكابي تل أبيب الأسبوع الماضي.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية تصريحات على لسان محمد رضا داورزني نائب وزير الرياضة قال فيها "لقد تعدى اللاعبان الخطوط الحمراء، لذلك سيتم استبعادهما من المنتخب الوطني".

وعادة ما يتجنب الرياضيون الإيرانيون مواجهة الإسرائيليين نظرا للعداء بين الدولتين. 

ورغم أن شجاعي قائد المنتخب الإيراني وحاج صافي لاعب أساسي في الفريق لكنهما لم ينجوَا من العقوبة.

وينبغي على اللاعبين الإيرانيين الذين يلعبون خارج ديارهم أن يضعوا بندا في عقدهم يمنعهم من المشاركة أمام الفرق الإسرائيلية، وفقا لما قالته وزارة الخارجية الاثنين الماضي.

وانتقلت الجماهير لموقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت تويتر ودشنت وسم "#كرة_القدم_ليست_سياسة" للدفاع عن اللاعبين اللذين سيغيبان عن المشاركة في مونديال 2018 الذي يقام العام المقبل بروسيا.

وحجز المنتخب الإيراني مقعده في المونديال مع تبقي مباراتين له في التصفيات الآسيوية.

المصدر : وكالات