سواريز ينهي مشوار السعودية بالمونديال

ROSTOV-ON-DON, RUSSIA - JUNE 20: Luis Suarez of Uruguay celebrates after scoring his team's first goal during the 2018 FIFA World Cup Russia group A match between Uruguay and Saudi Arabia at Rostov Arena on June 20, 2018 in Rostov-on-Don, Russia. (Photo by Ryan Pierse/Getty Images)

خرجت السعودية من كأس العالم في روسيا بعد تلقي الخسارة الثانية على التوالي، وفشل اللاعبون السعوديون في الثأر للخسارة الفادحة في مباراة الافتتاح أمام روسيا.

وسجل لويس سواريز هدفا في الدقيقة 23 ليقود أوروغواي للفوز على السعودية ويرفع رصيده إلى ستة أهداف في سجل مشاركاته بكأس العالم، ويعزز صدارته لقائمة أبرز الهدافين في تاريخ المنتخب برصيد 52 هدفا.

كما احتفل سواريز بالمباراة رقم 100 له بقميص منتخب أوروغواي، ليبدأ بكتابة صفحة أكثر بريقا في سجل مشاركاته المونديالية بعد مشواره المخيب في النسختين الماضيتين من البطولة.

فقد سبق لسواريز أن طرد في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا بمباراة دور الثمانية أمام غانا بسبب تصديه للكرة بيده وحرمان الفريق الغاني من التقدم، وبعدها بأربعة أعوام أثار حالة من الجدل خلال مونديال البرازيل إثر عضته الشهيرة للإيطالي جيورجيو كيليني، وقد أوقف بسببها لأربعة أشهر.

وشهدت مباراة اليوم استفاقة طفيفة من لاعبي المنتخب السعودي الذين حاولوا إيجاد فرص لتهديد مرمى المنافس، لكنهم لم يوفقوا في ذلك.

ورفعت أوروغواي رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الأولى خلف روسيا، في انتظار مباراة الجولة الأخيرة التي ستفصل في هوية متصدر المجموعة ووصيفها، بينما يواجه منتخب السعودية مصر في الجولة الأخيرة على أمل الحصول على أول نقطة في المسابقة أو تسجيل أول هدف بعدما سكن شباكه 6 أهداف في مباراتين.

المصدر : وكالات