تير شتيغن يزيد الضغوط على لوف

MADRID, SPAIN - APRIL 21: Barcelona keeper Marc Andre ter Stegen celebrates the teams first goal during the Spanish Copa del Rey Final between Barcelona and Sevilla at Wanda Metropolitano on April 21, 2018 in Madrid, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)
تير شتيغن: الأمر كان قاسيا للغاية بالنسبة لي وهذه هي الحقيقة لكنني كنت هناك لمساندة الفريق (غيتي)

وصف الحارس الألماني تير شتيغن عدم مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم بـ"الأمر القاسي للغاية".

وقال تير شتيغن الموجود حاليا في الولايات المتحدة الأميركية مع ناديه برشلونة الإسباني استعدادا للموسم المقبل "إذا قدمت موسما كالذي قدمته فإنه يتولد لديك الكثير من الشغف لخوض المونديال ولكن يجب احترام قرار المدير الفني".

وأضاف أن "الأمر كان قاسيا للغاية بالنسبة لي، هذه هي الحقيقة ولكنني كنت هناك لمساندة الفريق، هذا ما كنت أستطيع أن أقوم به وقمت به بنسبة 100%".

ورغم ظهوره المتألق الموسم الماضي مع برشلونة لم يشارك تير شتيغن في المونديال الروسي ولو لدقيقة واحدة مع المنتخب الألماني، وشارك بدلا منه الحارس مانويل نوير الذي أخفق في إنقاذ فريقه بقيادة مديره الفني يواكيم لوف من مغادرة المحفل العالمي مبكرا من الدور الأول.

وأدى خروج المنتخب الألماني من الدور الأول للمونديال إلى انتقادات حادة للمدرب بسبب إصراره على إشراك لاعبين مستوياتهم متدنية، مثل الحارس نوير الذي لم يلعب طوال الموسم الماضي بسبب الإصابة.

وأعرب تير شتيغن عن شعوره بالأسف لخروج ألمانيا من الدور الأول للمونديال، حيث قال "عدم وصولنا إلى الأدوار الإقصائية كان مؤلما، كنا نسعى إلى ذلك لتكرار النجاح الذي حققناه قبل أربع سنوات".  

المصدر : الألمانية