آخر تحديث: 2017/4/3 الساعة 22:49 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/7 هـ
رياضة الجزيرة



القوة الجوية العراقي تعادل مع الوحدة السوري 1-1 (رويترز-أرشيف)

شهدت المجموعة الثانية من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلطا للأوراق اليوم في الصراع على التأهل لربع نهائي المسابقة، بعد فوز الحد البحريني على الصفاء اللبناني 2-صفر، وتعادل القوة الجوية العراقي (بطل المسابقة) والوحدة السوري 1-1.

وقبل مباراتي الجولة الرابعة اللتين أقيمتا اليوم، كان الوحدة متصدرا برصيد سبع نقاط مقابل خمس للجوية حامل اللقب، بينما كان في رصيد الحد ثلاث نقاط ونقطة واحدة للصفاء.

إلا أن الصراع على بطاقة التأهل الوحيدة لربع النهائي بات ثلاثي الأطراف بعد الجولة الرابعة، إذ حافظ الوحدة على صدارته مع ثماني نقاط، بينما تساوى الجوية والحد بست نقاط، وفقد الصفاء أي أمل في المنافسة.

وفي المباراة الأولى على ملعب "صيدا البلدي"، جدد الحد فوزه على الصفاء بعدما هزمه ذهابا 3-1 في المنامة، وسجل هدفي الفريق البحريني سيد عدنان (7 و80).

وعلى ملعب "سعود بن عبد الرحمن" في مدينة الوكرة القطرية، فرّط الوحدة بفوز كان في متناوله بعدما كان الطرف الأفضل في الشوط الأول، وتقدم بهدف لخالد مبيض (23).

وسيطر القوة الجوية على المجريات تماما أمام انكفاء الوحدة في منطقته بهدف الدفاع عن التقدم، وظل صامدا حتى الدقيقة 88 حيث تمكن حمادي أحمد من إدراك التعادل.

وكان الفريقان تعادلا سلبا في الذهاب على ملعب صيدا البلدي.

وتلعب الأندية السورية والعراقية مبارياتها المصنفة على ملاعبها خارج أرضها، بموجب حظر دولي وآسيوي نظرا للأوضاع الأمنية في البلدين.

ويتأهل بطل كل من المجموعات الثماني لربع النهائي.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو