صحف الجزائر تنعى حلم المونديال

Algerian national soccer team players line up before the FIFA World Cup 2018 qualifying soccer match between Algeria and Cameroon at the Mustapha Tchaker Stadium in Blida south of Algiers, Algeria, 09 October 2016.
الجزائر باتت في ذيل المجموعة الثانية بنقطة وحيدة (الأوروبية)

اتفق عدد من الصحف الجزائرية على أن حلم تأهل منتخب محاربي الصحراء إلى مونديال روسيا 2018 بات بعيد المنال، بعد الخسارة أمام مضيفه منتخب نيجيريا (3-1) أمس السبت في الجولة 
الثانية من التصفيات.

وتتذيل الجزائر المجموعة الثانية بنقطة واحدة متأخرة بفارق الأهداف عن زامبيا، بينما عززت نيجيريا موقعها في الصدارة بعدما رفعت رصيدها الى ست نقاط متقدمة بأربع نقاط عن الكاميرون الوصيفة.

وكتبت صحيفة "الهداف" المتخصصة في صفحتها الأولى "المونديال يبتعد"، كما عنونت صحيفة "الشباك" المتخصصة "باي باي روسيا والأمل في كأس أفريقيا"، وتحدثت صحيفة "الخبر" عما أسمته "حاجة الخضر إلى معجزة للتأهل إلى مونديال روسيا"، بينما اشتركت "الفجر" و"الشروق" في عنوان واحد "باي باي المونديال".

كما تحدثت صحيفة "الحياة" عن "نهاية الحلم"، في حين وجهت صحيفة "النهار" انتقادات للاعبين وقالت إن المونديال بات من الأحلام.

وكتبت "آخر ساعة" بالبنط العريض "الخضر يخيّبون ويسقطون أمام النسور"، بينما ركزت صحيفة "المجاهد" الحكومية على الأخطاء الدفاعية لرفاق القائد كارل مجاني.

ولم تبتعد الصحف الناطقة بالفرنسية عن هذا الاتجاه، فاختارت "كومبتيسيون" عنوان "الحلم الروسي يبتعد.. اللاعبون لم يفوا بوعودهم"، في إشارة إلى الوعد الذي قطعه اللاعبون لرئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة بعد "تسببهم" في رحيل المدرب السابق الصربي ميلوفان راييفاتش.

وأكدت كل من "لوسوار دالجيري" و"الوطن" على أن روسيا أصبحت بعيدة عن "محاربي الصحراء"، بينما قالت "ليبرتي" إن "الخضر" رهنوا حظوظهم في المونديال، وهو ما ذهبت إليه "أوريزون" التي أشارت إلى الوضعية المعقدة التي بات فيها منتخب الجزائر.

المصدر : الألمانية