روراوة يلمح إلى مغادرة اتحاد الكرة الجزائري

Algeria's football federation president Mohamed Raouraoua attends a training session ahead of their match against Russia at the Major Antonio Couto Pereira stadium in Curitiba June 25, 2014. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (BRAZIL - Tags: SPORT SOCCER WORLD CUP)
روراوة تعرض لانتقادت كبيرة عقب الخروج المبكر للجزائر من أمم أفريقيا (رويترز)

ذكرت وسائل إعلام جزائرية أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة ألمح إلى مغادرة منصبه وعدم الترشح مجددا لرئاسة الاتحاد.

وقالت المصادر إن روراوة أشار خلال اجتماع لمكتب الاتحاد اليوم السبت إلى أنه لن يترشح للانتخابات المقررة يوم 20 مارس/آذار المقبل.

وحدد المكتب يوم 11 من الشهر ذاته آخر موعد للتقدم بالترشيحات، على أن يتم في اليوم التالي الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين.

وتعرض روراوة لانتقادات واسعة في الجزائر عقب خروج المنتخب الأول من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا (كان 2017) التي جرت مؤخرا في الغابون.

وحمّلت بعض الأطراف روراوة مسؤولية الخروج المبكر للخضر عقب فشله في التعاقد مع مدربين قادرين على قيادة المنتخب لتحقيق نتائج أفضل، علما بأن روراوة تعاقد مع الصربي ميلوفان راجيفاك الصيف الماضي خلفا للفرنسي كريستيان غوركوف، ثم اضطر للاستنجاد بالبلجيكي جورج ليكنس في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ليخلف راجيفاك.

وقدم ليكنس استقالته من تدريب المنتخب الجزائري عقب الخروج من أمم أفريقيا، ولم تتسرب لغاية الآن أسماء المرشحين لقيادة الخضر المقبلين على تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 ومواصلة مشوار تصفيات كأس العالم 2018.

المصدر : الصحافة الجزائرية + وكالات