آخر تحديث: 2017/3/20 الساعة 21:21 (مكة المكرمة) الموافق 1438/6/22 هـ
رياضة الجزيرة



صورة نشرها موقع الاتحاد الجزائري للندوة الصحفية لزطشي عقب انتخابه رئيسا

انتخب خير الدين زطشي اليوم الاثنين رئيسا للاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) لولاية تستمر أربعة أعوام، خلفا لمحمد روراوة.

وحصل زطشي -المترشح الوحيد للمنصب- على 64 صوتا من أصل 101 في الجمعية العامة التي عقدت خلف أبواب مغلقة.

وصوّت 35 عضوا ضد زطشي، أبرزهم عبد الكريم مدور المتحدث باسم نادي جمعية الشلف والنائب البرلماني الذي طعن عبر وسائل الإعلام في شرعية لجنة الترشيحات بعد رفض ملفه.

وأبدى زطشي سعادته بانتخابه رئيسا للاتحاد وأكد أن العملية تمت بشفافية كاملة وديمقراطية، مشيرا إلى أن الأغلبية التي حصل عليها تسمح له بالانطلاق في تنفيذ برنامجه.

وأشاد الرئيس الجديد للفاف بسلفه محمد روراوة وأعضاء مكتبه وأعضاء الجمعية العمومية، وقال إن أهم أولياته ستكون إعادة الاعتبار بشكل أكبر للكرة الجزائرية.

وأوضح أن أعضاء المكتب التنفيذي الجديد سيدرسون في القريب العاجل عددا من السير الذاتية لمدربين من أجل تعيين أحدهم في منصب المدير الفني للمنتخب الأول، ووعد بأن يتم ذلك قبل الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي الجديد.

ورجل الأعمال خير الدين زطشي هو رئيس نادي بارادو متصدر دوري الدرجة الثانية في الجزائر، ولديه اسثمارات في مجال مواد البناء، لكنه اشتهر أكثر بمدرسة كرة القدم التي أنشأها عام 2007 وخرّجت العديد من المواهب.

وكانت الجمعية العمومية الانتخابية قد شهدت في وقت سابق اليوم حالة من الفوضى بسبب احتجاج بعض الأعضاء على عقدها بداعي تعارضها مع لوائح اتحاد الكرة.

وقرر رئيس اللجنة المشرفة على الجمعية الانتخابية حسان حمّار -بعد التشاور مع بقية الأعضاء- رفع الجلسة لبعض الوقت إلى حين عودة الهدوء وإخلاء القاعة ممن لا يحملون العضوية.

المصدر : وكالات