المغربي الزاكي يعود إلى الجزائر

Former Moroccan goalkeeper and coach Badou Zaki shows the name CAF (Confederation of African Football) during the draw for the 2013 FIFA Club World Cup in Marrakesh October 9, 2013. Morocco will host this year's tournament with European champions Bayern Munich of Germany and Copa Libertadores winners Atletico Mineiro of Brazil. REUTERS/Stringer (MOROCCO - Tags: SPORT SOCCER)
الزاكي يتطلع لتجربة موفقة بعد فوزه في وقت سابق بلقب كأس الجزائر مع شباب بلوزداد (رويترز)

أعلن رئيس نادي مولودية وهران أحمد بلحاج اليوم الاثنين تعاقده مع المدرب المغربي بادو الزاكي لقيادة الفريق المنافس في دوري المحترفين الجزائري اعتبارا من الموسم المقبل.

وقال بلحاج الذي يحتل فريقه المركز السادس حاليا في الدوري الجزائري لرويترز "سعيد بالاتفاق مع الزاكي الذي اعتبره مدربا كبيرا وسيكون معنا الموسم المقبل.. هدفنا واضح من التعاقد مع الزاكي وهو العودة إلى منصات التتويج".

وسيحل حارس مرمى منتخب المغرب السابق (59 عاما) بدلا من المدرب التونسي معز بوعكاز الذي سينتهي عقده نهاية الموسم الحالي في وقت يرغب فيه رئيس النادي في إعادة أمجاد فريقه.

ويعود تاريخ آخر مرة فاز فيها مولودية وهران ببطولة الدوري إلى موسم 1992-1993.

وقاد الزاكي -الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 1986- منتخب المغرب إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2004 ثم تولى المسؤولية مرة أخرى في 2014 قبل أن يرحل في 2016.

وهذه هي التجربة الثانية للزاكي في الدوري الجزائري بعد أن درب شباب بلوزداد الموسم الماضي وقاده للفوز بكأس الجزائر على حساب وفاق سطيف.

وأكد الزاكي أنه سيسعى لحصد الألقاب مع فريقه الجديد، وقال "أنا سعيد بالعودة مجددا إلى الدوري الجزائري وقد وقعت لموسم واحد في وهران".

وقبل انضمامه لمولودية وهران أجرى الزاكي مفاوضات لتدريب اتحاد العاصمة خلفا للمدرب ميلود حمدي، لكن المفاوضات فشلت بسبب بعض بنود العقد.

المصدر : وكالات