رياضة الجزيرة



الدوري الألماني

دورتموند ينتزع الصدارة من بايرن ميونيخ

الدوري الألماني
تابع
دورتموند سجل فوزه الـ11 في جميع المنافسات منذ بداية الموسم (الأوروبية)

واصل بوروسيا دورتموند مزاحمة بايرن ميونيخ على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه الكبير 3-صفر على باير ليفركوزن اليوم الأحد في ختام مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة، التي شهدت أيضا فوز شالكه على مضيفه شتوتغارت 1-صفر، وأوغسبورغ على هانوفر 2-صفر.

ففي دورتموند، لم يجد الفريق صعوبة كبيرة في الفوز وأمطر شباك ليفركوزن بثلاثة أهداف عن طريق جوناس هوفمان في الدقيقة 19 والياباني شنجي كاغاوا في الدقيقة 57 والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ في الدقيقة 73 من ركلة جزاء.

وحافظ بوروسيا على العلامة الكاملة وسار على نهج منافسه بايرن ميونيخ حامل اللقب، وحقق الفوز الخامس على التوالي في المسابقة هذا الموسم لينتزع صدارة جدول المسابقة برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف أمام بايرن، في وقت تجمد رصيد ليفركوزن عند ست نقاط في المركز الثالث عشر.

وكان دورتموند، الذي عانى الموسم الماضي ووجد نفسه مهددا بالهبوط إلى الدرجة الثانية قبل أن ينتفض ويبتعد عن الخطر، استهل الدوري بأربعة انتصارات متتالية وحقق فوزا في مسابقة الكأس وستة انتصارات في مبارياته بالدوري الأوروبي.

بدوره، ضاعف شالكه محنة مضيفه شتوتغارت وألحق به الهزيمة الخامسة في خمس مباريات بالدوري وتغلب عليه بهدف وحيد سجله ليروا ساني في الدقيقة 53.

ورفع شالكه رصيده إلى عشر نقاط، وتقدم إلى المركز الرابع في جدول المسابقة، في حين ظل شتوتغارت في المركز السابع عشر قبل الأخير من دون رصيد من النقاط وبفارق الأهداف أمام بوروسيا مونشنغلادباخ.

وهذه المرة الأولى منذ انطلاق الدوري الألماني قبل 53 عاما التي يخسر فيها فريقان مبارياتهما الخمس الأولى في المسابقة.

وفي مباراة أخرى اليوم، تغلب أوغسبورغ على هانوفر بهدفين نظيفين سجلهما ألكسندر إسوين في الدقيقة 28 وبول فيرهايخ في الدقيقة 32، ورفع أوغسبورغ رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع عشر بعدما حقق اليوم فوزه الأول في المسابقة هذا الموسم، في حين تجمّد رصيد هانوفر عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.

المصدر : وكالات

شارك برأيك