السبت 3/7/1437 هـ - الموافق 9/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:32 (مكة المكرمة)، 17:32 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



الدوري الألماني

بايرن ميونيخ يقترب من اللقب ومونشنغلادباخ يتعثر

الدوري الألماني
تابع
بايرن ميونيخ رفع رصيده إلى 75 نقطة في الصدارة (أسوشيتد برس)

اقترب بايرن ميونيخ خطوة جديدة من تحقيق حلمه بالاحتفاظ بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا) للموسم الرابع على التوالي، عقب فوزه 3-1 على مضيفه شتوتغارت في المرحلة  الـ29 للمسابقة اليوم السبت.

وعزز البايرن الذي حقق انتصاره الرابع على التوالي، موقعه في الصدارة بتلك النتيجة بعدما رفع رصيده إلى 75 نقطة، بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند الذي يحل ضيفا على شالكه غدا الأحد في المرحلة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد شتوتغارت عند 33 نقطة ليظل في المركز الـ12 بعدما واصل ابتعاده عن نغمة الانتصارات للمباراة الرابعة على التوالي في البطولة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم البايرن بهدف جاء عبر النيران الصديقة عبر جورج نايديرمياير مدافع شتوتغارت الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 31.   

وفي الشوط الثاني، أضاف ديفد ألابا الهدف الثاني للنادي البافاري في الدقيقة 52، قبل أن يسجل دانييل ديدافي هدفا لشتوتغارت في الدقيقة 62.

وأنهى دوغلاس كوستا آمال شتوتغارت في التعادل بعدما سجل الهدف الثالث للبايرن قبل النهاية بدقيقة واحدة.

 إنغلوشتات ارتقى إلى المركز الثامن مؤقتا برصيد 39 نقطة (الأوروبية)

تعثر مونشنغلادباخ
وحرم إنغولشتات ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ من تشديد الخناق على هرتا برلين الثالث عندما تغلب عليه 1-صفر على ملعب "أودي سبورت بارك".

وسجل موريتس هارتمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88.

وارتقى إنغلوشتات إلى المركز الثامن مؤقتا برصيد 39 نقطة، في حين تجمد رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ عند 45 نقطة في المركز الرابع بفارق أربع نقاط خلف هرتا برلين المتعادل مع هانوفر 2-2 أمس الجمعة في افتتاح المرحلة.

وبات بوروسيا مونشنغلادباخ مهددا بالتراجع إلى المركز الخامس في حال فوز شريكه باير ليفركوزن على مضيفه كولن الأحد.

باقي النتائج
وأنعش دارمشتات آماله بالبقاء في الدرجة الأولى التي صعد إليها هذا الموسم بفوزه الثمين على مضيفه هامبورغ 2-1 على ملعب "نوردبنك أرينا".

وعزز دارمشتات موقعه في المركز الـ13 برصيد 32 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف شتوتغارت، بينما تجمد رصيد هامبورغ عند 34 نقطة في المركز العاشر.

وواصل هوفنهايم نتائجه الرائعة في سعيه لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية بفوزه الثمين على مضيفه إنتراخت فرانكفورت 2-صفر على ملعب "كوميرتسبنك أرينا".

وعزز هوفنهايم موقعه في المركز الـ14 برصيد 31 نقطة مقابل 27 لإنتراخت فرانكفورت الذي بقي منفردا في المركز قبل الأخير برصيد 27 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف شريكه السابق أوغسبورغ العائد بفوز ثمين من بريمن على حساب فيردر 2-1 على ملعب "فيسرشتاديون".

وتراجع فيردر بريمن إلى المركز الـ16 بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة.

وواصل فولفسبورغ ابتعاده عن نغمة الانتصارات للمباراة الرابعة على التوالي في البطولة، بعدما اكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه ماينز.

وارتفع رصيد فولفسبورغ الذي يستعد لمواجهة صعبة أمام مضيفه ريال مدريد الأسباني في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل، إلى 39 نقطة في المركز الثامن، كما ارتفع رصيد ماينز إلى 45 نقطة في المركز السادس.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ 75 نقطة من 29 مباراة.
2- بوروسيا دورتموند 67 من 28
3- هرتا برلين 49 من 29
4- مونشنغلادباخ 45 من 29
5- باير ليفركوزن 45 من 28.

المصدر : وكالات

شارك برأيك