السبت 6/5/1437 هـ - الموافق 13/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:31 (مكة المكرمة)، 19:31 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



الدوري الألماني

دورتموند يضاعف محنة هانوفر وليفركوزن ثالثا

الدوري الألماني
تابع
بوروسيا دورتموند رفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ (الأوروبية)

استعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، وعاد لملاحقة المتصدر بايرن ميونيخ بفوزه الثمين 1-صفر على ضيفه هانوفر اليوم السبت في المرحلة 21 من المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل الأرميني هينريك ميختاريان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57 ليمنح دورتموند الفوز الثمين.

ورفع دورتموند بهذا الفوز رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني ليقلص الفارق مع بايرن حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة إلى خمس نقاط قبل مباراة بايرن غدا الأحد أمام مضيفه أوغسبورغ في المرحلة نفسها.

وضاعف دورتموند محنة هانوفر الذي مني بالهزيمة السابعة على التوالي، وهي التاسعة له في آخر عشر مباريات خاضها في المسابقة ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز 18 الأخير في جدول المسابقة.

ورغم هزيمة هانوفر كان في تعادل فيردر بريمن وهوفنهايم بعض الأمل لهانوفر الذي يأتي خلفهما في جدول المسابقة.

باير ليفركوزن رفع رصيده إلى 35 نقطة وارتقى إلى المركز الثالث (الأوروبية)

ليفركوزن ثالثا
وقلب ليفركوزن تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2-1 على مضيفه دارمشتاد في الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى 35 نقطة ويتقدم إلى المركز الثالث بفارق الأهداف فقط أمام هيرتا برلين، في حين تجمد رصيد دارمشتاد عند 24 نقطة في المركز 12.

وتقدم ساندرو فاغنر لدارمشتاد بهدف من ضربة رأس في الدقيقة 28، ورد ليفركوزن في الشوط الثاني بهدفين سجلهما آيتاك سولو نجم دارمشتاد بضربة رأس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه وجوليان برانت في الدقيقتين 62 و77.

وتناسى ليفركوزن سريعا خروجه من مسابقة كأس ألمانيا منتصف الأسبوع الماضي أمام فيردر بريمن وحقق الفوز على دارمشتاد العنيد.

وكسر فولفسبورغ حاجز النتائج الهزيلة وحقق الفوز الأول له في آخر ثماني مباريات خاضها بالمسابقة، وتغلب على إنغولشتات بهدفين سجلهما جوليان دراكسلر وروبن نوخ في الدقيقتين 29 و39 ليرفع رصيده إلى ثلاثين نقطة في المركز الثامن بفارق ثلاث نقاط أمام شتوتغارت، بينما تجمد رصيد إنغولشتات عند 26 نقطة في المركز 11.

شتوتغارت حقق فوزه الخامس على التوالي (الأوروبية)

فوز شتوتغارت
وتابع شتوتغارت انتفاضته الرائعة وحقق فوزه الخامس على التوالي على حساب هرتا برلين 2-صفر، فأصبح تاسعا مؤقتا بعدما كان يصارع مناطق الهبوط قبل مراحل قليلة، في حين تجمد رصيد هرتا برلين عند 35 نقطة في المركز الرابع.

وفي أول مباراة بعد استقالة مدربه الهولندي هوب ستيفنس، تعادل هوفنايم مع مضيفه فيردر بريمن 1-1.

ورفع بريمن رصيده إلى عشرين نقطة في المركز 16، مقابل 15 نقطة لهوفنهايم في المركز 17 قبل الأخير.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 53 نقطة من 20 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 48 من 21

3- باير ليفركوزن 35 من 21

4- هرتا برلين 35 من 21

5- شالكه 33 من 21  

المصدر : وكالات

شارك برأيك