آخر تحديث: 2015/4/4 الساعة 22:47 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/15 هـ
رياضة الجزيرة



الدوري الألماني

رأس ليفاندوفسكي تقود بايرن للفوز على دورتموند

روبرت ليفاندوفسكي أحرز برأسية هدف بايرن الوحيد في المباراة في الدقيقة 36 (غيتي)

عوض بايرن ميونخ المتصدر وحامل اللقب هزيمته في المرحلة السابقة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ (1-2) بفوزه على غريمه بوروسيا دورتموند 1-صفر اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الذي يتوجه لاعتلاء منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي والخامسة والعشرين في مسيرته، بفوزه إلى البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ورفع النادي البافاري رصيده إلى 67 نقطة في الصدارة بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه، فيما تجمد رصيد دورتموند عند 33 نقطة في المركز العاشر.

فوز فولفسبورغ
وواصل فولفسبورغ الثاني مسلسل مبارياته دون هزيمة، وذلك بتغلبه على ضيفه الجريح شتوتغارت متذيل الترتيب 3-1.

وحافظ فريق المدرب ديتر هيكينغ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة عشرة على التوالي، وتحديدا منذ خسر أمام شالكه 2-3 في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في المرحلة الثانية عشرة.

فولفسبورغ حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة عشرة على التوالي (غيتي)

ورفع فولفسبورغ -الذي يقدم أفضل ثاني موسم بعد تتويجه باللقب في 2008-2009- رصيده إلى 57 نقطة وضمن بشكل كبير المركز الثاني كونه يتقدم بفارق سبع نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث.

بدوره حافظ بوروسيا مونشنغلادباخ على المركز الثالث بفوزه على هوفنهايم 4-1.

وحافظ فريق المدرب السويسري لوسيان فافر على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفارق نقطتين عن ملاحقه باير ليفركوزن الذي عمق جراح هامبورغ وألحق به الهزيمة الرابعة عشرة هذا الموسم بعدما تغلب عليه 4-صفر.

وفرط إينتراخت فرانكفورت الذي يصارع من أجل حجز بطاقة إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل، بنقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه هانوفر 2-2.

وتعادل فيردر بريمن مع ضيفه مانتيس سلبيا، فيما حقق فرايبورغ فوزا مصيريا لبقائه بين الكبار وجاء على حساب ضيفه كولن بهدف سجله مايك فرانتس في الدقيقة 37.

ترتيب فرق الصدارة

بايرن ميونخ 67 نقطة من 27 مباراة

فولفسبورغ 57 من 27

مونشنغلادباخ 50 من 27

ليفركوزن 48 من 27

شالكه 39 من 26

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو