السبت 1/6/1436 هـ - الموافق 21/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:55 (مكة المكرمة)، 20:55 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



دورتموند رفع رصيده إلى 33 نقطة وصار على بعد نقطة واحدة من فيردر بريمن (غيتي)

استعاد بوروسيا دورتموند اتزانه سريعا عقب خروجه المبكر من دوري أبطال أوروبا بعدما حقق فوزا ثمينا 3- 2 على مضيفه هانوفر, بينما تلقى شالكه خسارته التاسعة أمام باير ليفركوزن في المرحلة الـ26 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) السبت.

فعلى ملعب "أي دبليو دي" بكر بوروسيا دورتموند الذي حقق تقدما لافتا في دور الإياب بعد أن تذيل الترتيب بمراحل عديدة في الذهاب لينتقل حاليا إلى المركز العاشر في افتتاح التسجيل بواسطة نجمه الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ (19).

ولم يستسلم هانوفر للأمر الواقع، فأدرك التعادل في الشوط الأول عبر لارس شتيندل (31).

وفي الشوط الثاني تقدم بوروسيا دورتموند مجددا بواسطة الياباني شينجي كاغاوا إثر تمريرة من ريوس (57)، وأوباميانغ الذي أكمل برأسه في الشباك كرة وصلته من كاغاوا (61).

وقلص شتيندل الفارق مجددا بعد أن استثمر تمريرة من الياباني هيروشي كيوتاكي (82).

ورفع دورتموند رصيده إلى 33 نقطة وصار على بعد نقطة واحدة من فيردر بريمن الذي تعادل مع مضيفه كولن 1-1 على ملعب راين إينرغي.

 لاعب ليفركوزن كريم بلعربي سجل هدف الفريق الوحيد في الدقيقة الـ35 بمساعدة زميله سيمون رولفيز(غيتي)

تعثر شالكه
وعلى ملعب "فيلتنس أرينا" حسم باير ليفركوزن القمة مع مضيفه شالكه الخامس 1-صفر ورفع رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثالث متقدما بفارق نقطة على بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يحل ضيفا على بايرن ميونيخ المتصدر وبطل الموسمين الماضيين في قمة المرحلة، فيما وقف رصيد شالكه عند 39 نقطة.

وأنعش باير ليفركوزن حظوظه في انتزاع أحد المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأدى لاعب ليفركوزن كريم بلعربي دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف الفريق الوحيد في الدقيقة الـ35 بمساعدة زميله سيمون رولفيز.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز فرايبورغ على أوغسبورغ 2- صفر، وشتوتغارت على ضيفه إنتراخت فرانكفورت 3-1، وتعادل بادربورن مع هوفنهايم سلبيا، وكولن مع فيردر بريمن 1-1.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 64 نقطة من 25 مباراة

2- فولفسبورغ 53 من 25

3- ليفركوزن 45 من 26

4- مونشنغلادباخ 44 من 25

5- شالكه 39 من 26

المصدر : وكالات

شارك برأيك