رياضة الجزيرة



الدوري الألماني

بايرن يعزز صدارته وفولسبورغ يسحق شتوتغارت برباعية

بايرن رفع رصيده إلى 24 نقطة في صدارة الدوري الألماني (الأوروبية)

قلب البديل الفرنسي فرانك ريبيري الطاولة على بوروسيا دورتموند وقاد فريقه بايرن ميونيخ لتحويل تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2-1 السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني.

وصنع ريبيري هدفين لفريقه سجلهما المهاجمان البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي آريين روبن، لينقذ اللاعبون الثلاثة فريقهم بايرن ميونيخ من تلقي الهزيمة الأولى له في البوندسليغا هذا الموسم.

ورفع بايرن رصيده إلى 24 نقطة في صدارة جدول المسابقة، في حين تجمد رصيد دورتموند عند سبع نقاط في المركز السادس عشر بعدما مُني بالهزيمة السابعة له هذا الموسم، وهي الخامسة على التوالي له في البوندسليغا.

فولفسبورغ رفع رصيده إلى عشرين نقطة ليصبح في المركز الثاني مؤقتا (الأوروبية)

فولسبورغ ثانيا
بدوره انفرد فولفسبورغ بالمركز الثاني في جدول المسابقة مؤقتا بفوزه الساحق 4-صفر على مضيفه شتوتغارت اليوم، حيث رفع رصيده إلى عشرين نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام بروسيا مونشنجلادباخ وهوفنهايم، بينما تجمد رصيد شتوتغارت عند تسع نقاط في المركز الخامس عشر.

وتغلب هانوفر على إنتراخت فرانكفورت بهدف متأخر  سجله ألكسندر مادلونغ لاعب إنتراخت فرانكفورت عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 88.

ورفع هانوفر رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس وتجمد رصيد إنتراخت عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتخلص هامبورغ من دوامة النتائج السيئة وتغلب على باير ليفركوزن بالهدف الذي أحرزه الهولندي رافاييل فان دير فارت من ضربة جزاء في الدقيقة 26.

ورفع هامبورغ رصيده إلى تسع نقاط ليتقدم إلى المركز الرابع عشر مؤقتا، في حين تجمد رصيد ليفركوزن عند 16 نقطة في المركز الخامس.

وسجل المهاجم الأرجنتيني فرانكو دي سانتو هدفين ليقود فريقه فيردر بريمن إلى الفوز الأول له في البوندسليغا هذا الموسم بالتغلب على مضيفه ماينز 2-1.

ورفع بريمن بهذا الفوز رصيده إلى سبع نقاط ليترك قاع جدول المسابقة ويتقدم إلى المركز السابع عشر بفارق الأهداف فقط خلف بروسيا دورتموند.

المصدر : الألمانية

شارك برأيك