الأحد 28/11/1435 هـ - الموافق 21/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 21:00 (مكة المكرمة)، 18:00 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



الدوري الألماني

فولفسبورغ يسحق ليفركوزن برباعية وتعادل كولون وبوروسيا مونشنغلادباخ

نقطة التحول في المباراة كانت في الدقيقة السابعة بعد طرد المدافع الإيطالي جوليو دوناتي (أسوشيتد برس)

مني باير ليفركوزن بهزيمته الأولى هذا الموسم على يد مضيفه فولفسبورغ بنتيجة كبيرة 1-4 في مباراة أكملها الأخير بعشرة لاعبين منذ الدقيقة السابعة اليوم الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويبدو أن البداية القوية التي حققها ليفركوزن هذا الموسم على حساب مضيفه بوروسيا دورتموند (2-صفر) وهرتا برلين (4-2)، أصبحت خلفه الآن بعد أن تعادل في المرحلة السابقة على أرضه أمام فيردر بريمن (3-3) ثم سقوطه أمام موناكو الفرنسي (صفر-1) في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي وصولا إلى الهزيمة المذلة التي تلقاها على يد فولفسبورغ.

وكانت نقطة التحول في المباراة بعد سبع دقائق فقط عندما تسبب المدافع الإيطالي جوليو دوناتي في ركلة جزاء طرد على أثرها، مما سهل من مهمة أصحاب الأرض الذين استغلوا ركلة الجزاء وتقدموا عبر السويسري ريكاردو رودريغيز (الدقيقة الثامنة).

وحاول ليفركوزن العودة إلى اللقاء ونجح في إدراك التعادل عبر سويسري آخر هو يوسيب دراميتش (الدقيقة 29), لكن البرتغالي أديلينو فييرينيا أعاد أصحاب الأرض إلى المقدمة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وعزز رودريغيز تقدم فريق فولفسبورغ بهدفه الشخصي الثاني (الدقيقة 63) قبل أن يؤكد البديل أرون هانت الفوز الأول لفولفسبورغ هذا الموسم مقابل تعادلين وهزيمة بهدف رابع (الدقيقة 81).

وأسدى فولفسبورغ -القادم من هزيمة قاسية على يد إيفرتون الإنجليزي (1-4) في "يوروبا ليغ"- خدمة لكل من بادربورن وماينتس وهوفنهايم وبايرن ميونيخ حامل اللقب، إذ تقدمت هذه الفرق على ليفركوزن وتشاركت الصدارة في ما بينها برصيد ثماني نقاط لكل منها مقابل سبع لفريق المدرب روجر شميدت.

من جهة أخرى تعادل كولون مع بوروسيا مونشنغلادباخ سلبيا ليرفع كولون رصيده إلى ست نقاط ويتقدم للمركز الثامن بفارق الأهداف فقط خلف مونشنغلادباخ.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك