دورتموند يقيل بوس ويعين شتويغر مدربا للفريق

DORTMUND, GERMANY - DECEMBER 10: Head coach Peter Stoeger is presented as the new head coach of Dortmund during the press conference at Signal Iduna Park on December 10, 2017 in Dortmund, Germany. (Photo by Christof Koepsel/Bongarts/Getty Images)
النمساوي شتويغر أقيل الأسبوع الماضي من تدريب كولن (غيتي)

أعلن اليوم بوروسيا دورتموند عن إقالة مدربه الهولندي بيتر بوس والاستعانة بالنمساوي بيتر شتويغر للإشراف على الفريق الذي يعاني الأمرّين هذا الموسم، وذلك على لسان مديره التنفيذي هانتس يواكيم فاتسكه.

وتأتي إقالة بوس بعد الهزيمة التي مني بها دورتموند السبت على أرضه ضد فيردر بريمن القابع في المركز السابع عشر قبل الأخير.

أما بالنسبة لشتويغر، فسيستلم الإشراف على دورتموند بعدما أقيل بدوره من منصبه في كولن قبل أسبوع، وذلك على خلفية وجود الأخير في ذيل ترتيب الدوري الألماني بثلاث نقاط فقط، قبل مباراته الأحد مع ضيفه فرايبورغ في المرحلة الخامسة عشرة.

وكشف فاتسكه -في المؤتمر الصحافي الذي قدم خلاله شتويغر- أنه أعلم بوس بقرار إقالته بمفعول فوري خلال اجتماع مع الأخير السبت على مأدبة عشاء، مضيفا "كان الأمر عاطفيا لكنه تقبله بكل رقي".

ويمر دورتموند بفترة صعبة للغاية، إذ لم يذق طعم الفوز في الدوري المحلي منذ 30 سبتمبر/أيلول الماضي حين تغلب على أوغسبورغ 2-1، ثم فشل بعدها في تحقيق الفوز في أي من مبارياته الـ12 التالية في الدوري ومسابقة دوري أبطال أوروبا التي ودّعها من دور المجموعات دون أي انتصار (4 هزائم وتعادلان).

المصدر : وكالات