ليفاندوفسكي يقود بايرن لتعزيز صدارته

Soccer Football - Bundesliga - Bayern Munich vs FC Cologne - Allianz Arena, Munich, Germany - December 13, 2017 Bayern Munich's Robert Lewandowski celebrates scoring their first goal REUTERS/Michael Dalder DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050

واصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي ممارسة هوايته في هز الشباك وقاد بايرن ميونيخ لمواصلة صحوته بقيادة مديره الفني الكبير يوب هاينكس من خلال الفوز الصعب 1-صفر على كولن الأربعاء في المرحلة الـ16 من الدوري الألماني (بوندسليغا). 

فعلى ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، فرض بايرن سيطرته على مجريات اللعب معظم فترات المباراة لكن الفريق فشل في تهديد مرمى ضيوفه بالشكل المطلوب خلال الشوط الأول لينتهي بتعادل سلبي مثير للدهشة بين فريقي القمة والقاع.     

وفي الشوط الثاني، واصل كولن صموده أمام محاولات بايرن حتى جاءت الدقيقة 60 لتشهد هدف التقدم للفريق البافاري إثر تمريرة طولية لعبها جيروم بواتينغ وهيأها توماس مولر برأسه ليقتنصها البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى تحت ضغط الدفاع.

وعزز ليفاندوفسكي صدارته لقائمة هدافي المسابقة في الموسم الحالي رافعا رصيده إلى 15 هدف بفارق ثلاثة أهداف أمام الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ هداف بوروسيا دورتموند.     

ورفع بايرن رصيده إلى 38 نقطة في الصدارة بعدما حقق الفوز الثالث على التوالي مؤكدا صحوته بقيادة هاينكس العائد لتدريب الفريق، في حين تجمد رصيد كولن عند ثلاث نقاط في القاع بعدما مني بالهزيمة الـ13 في 16 مباراة خاضها بالمسابقة هذا الموسم. 

شالكه وصيفا
وانتزع شالكه وصافة البوندسليغا بجدارة بعدما تغلب على أوغسبورغ 3-2  ليرفع رصيده إلى 29 نقطة ويتقدم للمركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام لايبزيغ، علما بأنه الفوز الأول لشالكه بعد ثلاثة تعادلات متتالية. وتجمد رصيد أوغسبورغ عند 23 نقطة في المركز التاسع.

وانتزع هوفنهايم فوزا ثمينا ومتأخرا على ضيفه شتوتغارت بهدف سجله مارك ألكسندر أوث في الدقيقة 81 ليكون الهدف الثامن للاعب في الموسم الحالي. ورفع هوفنهايم رصيده إلى 26 نقطة ويقفز من المركز الثامن إلى الخامس. 

وضاعف هوفنهايم محنة شتوتغارت الذي تجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الـ14 بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي.

وسجل الإيفواري سالومون كالو هدفين ليقود هيرتا برلين إلى الفوز الثمين على هانوفر ويرفع هيرتا برلين رصيده إلى 21 نقطة ليتقدم إلى المركز الـ11، وتجمد رصيد هانوفر عند 22 نقطة في المركز العاشر.

وتغلب باير ليفركوزن على فيردر بريمن بهدف سجله لوكاس ألاريو في الدقيقة 11 ليرفع رصيده إلى 27 نقطة ويتقدم للمركز الرابع، وظل رصيد بريمن عند 14 نقطة في المركز الـ17 قبل الأخير. 

المصدر : وكالات