دورتموند وتوخل.. هل دقت ساعة الرحيل؟

DORTMUND, GERMANY - APRIL 29: Head coach Thomas Tuchel of Dortmund lloks on during the Bundesliga match between Borussia Dortmund and 1. FC Koeln at Signal Iduna Park on April 29, 2017 in Dortmund, Germany. (Photo by Lars Baron/Bongarts/Getty Images)

اعتبر مدرب نادي بوروسيا دورتموند الألماني توماس توخل الجمعة أن من السذاجة التفكير بأن مستقبله مضمون مع الفريق، في ضوء خروج السجالات مع أركان النادي إلى العلن.

وقال توخل في المؤتمر الصحافي عشية مباراة فريقه مع أوغسبورغ في المرحلة الثالثة والثلاثين من بطولة ألمانيا في كرة القدم ردا على سؤال عن استمراره مع الفريق الموسم المقبل، "لست الشخص المناسب للحديث عن هذا الأمر".

وأضاف "سيكون من السذاجة من جانبي القول إن الأمور تستطيع أن تكمل هكذا"، مشيرا إلى أنه "لو سئلت عن هذا الأمر قبل أسابيع لقلت لكم إنني شبه واثق من أنني سأكون المدرب في الموسم المقبل".

وتأتي تصريحات توخل (43 عاما) في أعقاب أسابيع من التوتر بينه وبين إدارة النادي، لا سيما الرئيس التنفيذي هانز يواكيم فاتسكه ورئيس النادي رينهارد روبال الذي أيد موقف فاتسكه.

ويعود التوتر إلى مباراة دورتموند وموناكو الفرنسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم في أبريل/نيسان الماضي، إذ تعرضت حافلة النادي لثلاثة تفجيرات أثناء توجهها إلى مباراة الذهاب في دورتموند، مما أدى إلى إصابة المدافع الإسباني مارك بارترا.

وأرجئت المباراة من موعدها المقرر يوم 12 أبريل/نيسان الماضي وأقيمت في اليوم التالي، إلا أن هذا الأمر لقي انتقادات واسعة من اللاعبين وتوخل الذي أشار إلى أن إدارة النادي لم تأخذ برأيه عندما وافقت على إقامة المباراة بعد 24 ساعة على الاعتداء.

لكن فاتسكه نفى مؤخرا هذا الأمر، ولم يخف في تصريحات للصحافة الألمانية اتساع الخلاف مع المدرب.

وأقصي دورتموند من ربع النهائي بخسارته مباراة الذهاب 2-3 والإياب 1-3.

ورجحت تقارير صحافية ألمانية أن يترك توخل الفريق نهاية الموسم الحالي. ويحتل دورتموند المركز الثالث في ترتيب الدوري الألماني المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وسيخوض نهائي كأس ألمانيا أمام إينتراخت فرانكفورت يوم 27 مايو/أيار الجاري في برلين بعدما أقصى حامل اللقب بايرن ميونيخ في نصف النهائي. 

وتولى توخل مهامه في 2015 خلفا للمدرب يورغن كلوب الذي انتقل للإشراف على ليفربول الإنجليزي. ويمتد عقده الحالي حتى 2018.

المصدر : الفرنسية