أوباميانغ لسان جيرمان مقابل سبعين مليون يورو

Football Soccer - Eintracht Frankfurt v Borussia Dortmund - DFB-Pokal Final - Olympic Stadium, Berlin, Germany - 27/5/17 Borussia Dortmund's Pierre-Emerick Aubameyang celebrates scoring their second goal Reuters / Michael Dalder Livepic
أوباميانغ يحتفل بهدف الفوز الذي سجله لدورتموند مانحا إياه كأس ألمانيا (رويترز)
انتقل الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند إلى باريس سان جيرمان مقابل سبعين مليون يورو، وفقا لتقارير إعلامية في فرنسا.

ويبلغ راتب أوباميانغ السنوي نحو تسعة ملايين يورو، ومن المتوقع أن يحصل على ستة ملايين أخرى بعد توقيعه العقد.

وأنهى النجم الغابوني الموسم المنصرم متصدرا لترتيب هدافي الدوي الألماني بـ31 هدفا في 32 مباراة، مما جعله أكثر المهاجمين نجاحا في تسجيل الأهداف في أوروبا هذا الموسم.

كما سجل هدف الفوز لفريقه بنهائي كأس ألمانيا من ركلة جزاء في المباراة التي فاز بها دورتموند على آينتراخت فرانكفورت 2-1.

ويسعى الفريق الباريسي من تعاقده مع أوباميانغ (27 عاما) إلى محو خيبة خسارته لقب الدوري الموسم المنصرم الذي ظفر فيه موناكو، وتعويض رحيل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد.

وكان النجم الغابوني -الذي سجل 120 هدفا في 189 مباراة خلال أربعة مواسم قضاها مع دورتموند- مطلوبا من كبار النوادي في أوروبا، لكنه حسم وجهته المستقبلية بعد شرائه منزلا في إحدى ضواحي باريس نويي-سور-سين.

ويبدو أن دورتموند بات على موعد كل عام مع خسارة مدربيه ونجومه، فبعد انتقال يورغن كلوب لتدريب ليفربول وإقالة توخيل ورحيل لاعبين كروبرت ليفاندوفسكي ومات هيوملز لبايرن ميونيخ وإيكان غاندوغان لمانشستر سيتي.

المصدر : مواقع إلكترونية