فولفسبورغ يسقط شالكه في الدوري الألماني

epa06971768 Wolfsburg's Daniel Ginzcek (L) celebrates his 2-1 goal during the German Bundesliga soccer match between VfL Wolfsburg and FC Schalke 04 in Wolfsburg, Germany, 25 August 2018. EPA-EFE/FOCKE STRANGMANN CONDITIONS - ATTENTION: The DFL regulations prohibit any use of photographs as image sequences and/or quasi-video.

استغل فولفسبورغ تفوقه العددي وفجر اليوم مفاجأة بتحقيق انتصار مثير على ضيفه شالكه 2-1، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

ولعب نظام "حكم الفيديو المساعد" (فار) دورا بارزا جديدا في البوندسليغا أثناء مباراة اليوم بين شالكه وصيف بطل الموسم الماضي ومضيفه فولفسبورغ، والتي شهدت طرد المدافع ماتيا ناستاسيتش من صفوف شالكه في الدقيقة 65.

وحقق فيردر بريمن تعادلا صعبا مع هانوفر 1-1، بينما تغلب هرتا برلين على نورنبرغ بهدف نظيف، وآينتراخت فرانكفورت على مضيفه فرايبورغ 2-صفر، وأوغسبورغ على مضيفه فورتونا دوسلدورف 2-1.

ومثلما كان الحال في المباراة التي شهدت فوز بايرن ميونخ حامل اللقب على ضيفه هوفنهايم 3-1 أمس الجمعة، لعب نظام حكم الفيديو المساعد دورا بارزا في حسم مواجهة شالكه وفولفسبورغ.

فقد حصل الصربي ناستاسيتش مدافع شالكه على بطاقة صفراء في البداية، لكن الحكم استبدلها بالحمراء والطرد بعد مراجعة الفيديو والتأكد من استحقاق اللاعب الطرد.

وبعدها بدقائق، أشهر الحكم البطاقة الحمراء لفيغورست لاعب فولفسبورغ بسبب تدخل مع جيدو بورغشتالر، لكنه استبدلها ببطاقة صفراء وتراجع عن طرد اللاعب بعد مراجعة الفيديو.

وتقدم فولفسبورغ -الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس عشر وأفلت من الهبوط بصعوبة- بهدف سجله المدافع الأميركي جون بروكس (33).

وفي الدقيقة 85، سجل نبيل بن طالب هدف التعادل لشالكه من ضربة جزاء. وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل، لكن البديل دانييل غينزيك خطف هدف الفوز لفولفسبورغ في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

المصدر : وكالات