آخر تحديث: 2017/11/5 الساعة 11:40 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/16 هـ
رياضة الجزيرة



عموتة أول مدرب مغربي يفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا (رويترز)

دخل المدير الفني للوداد البيضاوي المغربي الحسين عموتة التاريخ من أوسع أبوابه بعدما قاد فريقه للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتخطيه السبت عقبة الأهلي المصري في المباراة النهائية للبطولة.

وبات عموتة (48 عاما) أول مدرب مغربي يفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، حيث إن جميع الألقاب بالبطولة القارية التي توّجت بها الفرق المغربية كانت عبر مدربين أجانب. بذلك، نجح عموتة في تشكيل الاستثناء في تاريخ الكرة المغربية.

بداية عموتة التدريبية كانت مع فريق اتحاد الخميسات المغربي عام 2004، وهو الفريق نفسه الذي بدأ معه مشواره لاعبا، كما استطاع أن يحقق نتائج إيجابية خاصة في موسم 2007-2008 عندما قاد الفريق لوصافة الدوري المغربي والتأهل لدوري أبطال أفريقيا في إنجاز غير مسبوق.

وفي الموسم التالي، قاد عموتة الفتح الرباطي للوصول إلى نهائي كأس العرش المغربي قبل الخسارة في المباراة النهائية أمام الجيش الملكي بركلات الترجيح.

وفي موسم 2009-2010 نجح عموتة في التتويج بأولى بطولاته بعدما حقق لقب كأس العرش المغربي على حساب المغرب الفاسي.

وعلى الصعيد الأفريقي، حقق لقب كأس الكونفدرالية بعد الفوز على النادي الرياضي الصفاقسي التونسي (3-2) في مباراة الإياب بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

بعدها انتقل عموتة للتدريب في الخليج، وعمل في نادي السد القطري عام 2011 ونجح في قيادته للتتويج بلقب الدوري موسم 2012-2013 بعد غياب خمس سنوات، إضافة إلى لقب كأس أمير دولة قطر.

وعاد من قطر إلى المغرب لتولي مسؤولية تدريب الوداد البيضاوي وقاده للتتويج بلقب دوري أبطال الموسم الحالي.

وبذلك توّج عموتة بلقب كأس العرش المغربي وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) ودوري أبطال أفريقيا ولقب الدوري القطري وكأس أمير قطر.

المصدر : وكالة الأناضول

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو