رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

يوفنتوس يفاجئ والريال يبدأ برباعية بأبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
تابع
مانزوكيتش يحتفل بهدف التعادل بمرمى مانشستر سيتي (الفرنسية)

حقق يوفنتوس الإيطالي أبرز مفاجآت مباريات الثلاثاء من الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حين عاد بفوز ثمين على مانشستر سيتي من ملعب الاتحاد، في حين حقق ريال مدريد انطلاقة مثالية باكتساحه ضيفه شاختار دونتسك برباعية.

وتغلب يوفنتوس على الحظ العاثر الذي يلازمه منذ بداية الموسم في الدوري المحلي، وقلب تأخره أمام مانشستر سيتي بهدف إلى فوز بهدفين لهدف ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله المدافع الإيطالي المخضرم جورجيو كيليني عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 57، ورد يوفنتوس بهدفين رائعين سجلهما الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وألفارو موراتا في الدقيقتين 70 و81، ليحصد يوفنتوس ثلاث نقاط غالية خارج ملعبه مع بداية  مسيرته في البطولة هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية في المجموعة، مني بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بهزيمة ثقيلة بنتيجة (صفر-3) أمام مضيفه إشبيلية الإسباني الذي شارك في دوري الأبطال نتيجة تعديل بأنظمة الاتحاد الأوروبي منح بطل "يوروبا ليغ" بطاقة المشاركة في المسابقة القارية الأم.

وفي المجموعة الأولى، اكتسح ريال مدريد ضيفه شاختار دونتسيك بأربعة أهداف، افتتحها كريم بنزيمة في الدقيقة 30، وسجل كريستيانو رونالدو هدفين في الدقيقتين 55 و63 من ضربتي جزاء، قبل أن يسجل هدفه الثالث في الدقيقة 81. ليرفع رصيده إلى 80 هدفا ويبتعد في صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا.

وفي باريس حقق باريس سان جيرمان فوزا مستحقا على ضيفه مالمو السويدي بهدفين نظيفين، ليحصل هو الآخر على أول ثلاث نقاط له.

وشهدت المجموعة الثالثة فوز أتلتيكو مدريد على مضيفه غلطة سراي (2-صفر)، كما فاز بنفيكا البرتغالي على ضيفه أستانا من كزاخستان بنفس النتيجة.

وقلب أيندهوفن الهولندي تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين (2-1) على ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في المجموعة الثانية، التي شهدت أيضا فوز فولفسبورغ الألماني على سيسكا موسكو الروسي بهدف وحيد.

المصدر : وكالات

شارك برأيك