الثلاثاء 20/7/1437 هـ - الموافق 26/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 16:39 (مكة المكرمة)، 13:39 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

ماكينات ألمانيا تواجه ماتادور إسبانيا بأبطال أوروبا

بايرن (يمين) يحل ضيفا على أتلتيكو بنصف نهائي دوري الأبطال (الأوروبية/أسوشيتدبرس)

يواجه الجدار الصلب لأتلتيكو مدريد العنيد الماكينات الألمانية بفريق بايرن ميونيخ غدا الأربعاء على ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة الإسبانية في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

وكان "الماتادور الإسباني" وبفضل انضباط دفاعي كبير وذكاء تكتيكي عال جدا نجح في إخراج مواطنه برشلونة حامل اللقب في الدور السابق، ليكرر إنجازه أمام الفريق الكاتالوني قبل عامين حين أقصاه في نصف النهائي.
 
وفي النهائي واجه جاره ريال مدريد، وتقدم أتلتيكو بهدف حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يخسر اللقب القاري بهزيمة كبيرة (بهدف لأربعة) في التمديد.

كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في غياب قطب الدفاع الأوروغوياني دييغو غودين المصاب ستواجه تحديا جديدا في مواجهة الفريق البافاري صاحب الهجوم الناري المؤلف من البولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني توماس مولر والبرازيلي دوغلاس كوستا.

يسعى غوارديولا لتحقيق الثلاثية مع البايرن (الأوروبية)

تحقيق الثلاثية
وتعود إلى الأذهان مواجهتا بايرن ميونيخ مع أتلتيكو مدريد في نهائي 1974، فبعدما انتهت المباراة الأولى بالتعادل (1-1) مع التمديد في بروكسل، سحق البافاري خصمه في الثانية بعد يومين برباعية من ثنائيتين للمدفعجي غيرد مولر وأولي هونيس، ليحرز لقبه الأول في المسابقة.

أما في مسيرته هذا الموسم فقد نجا بايرن في ثمن النهائي بأعجوبة أمام يوفنتوس الإيطالي، عندما سجل توماس مولر هدف الإنقاذ في الوقت بدل الضائع، ثم حصل على قرعة سهلة بربع النهائي تخطى فيها بنفيكا بصعوبة (1-صفر و2-2).

وقد فاز بايرن بالبطولة خمس مرات (1974 و1975 و1976 و2001 و2013)، ويحضر في نصف النهائي هذا العام للمرة الخامسة على التوالي، ويسعى لنسيان خروجه المؤلم أمام برشلونة الموسم الماضي.

كما يسعى مدربه غوارديولا إلى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال)، وذلك قبل انتقاله لتدريب مانشستر سيتي اعتبارا من الموسم المقبل.

لكن تحت إشراف غوراديولا، يعاني البافاري خارج أرضه، حيث لم يفز سوى مرة يتيمة في ثماني مباريات ضمن الأدوار الإقصائية.

أوروبيا، فاز بايرن مرة على أتلتيكو وتعادلا مرة واحدة.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك