رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

موراتا يقصي الريال ويؤهل يوفنتوس لنهائي دوري الأبطال

دوري أبطال أوروبا
تابع
كريستيانو رونالدو
تابع
فابيو موسيلي
تابع
ريال مدريد
تابع
موراتا منح التأهل ليوفنتوس بهدف في مرمى فريقه السابق (الفرنسية)

سجل المهاجم الإسباني ألفارو موراتا هدفا عدل به النتيجة لفريقه يوفنتوس وأهله للدور النهائي لدوري أبطال أوروبا، وتسبب في تجريد فريقه السابق ريال مدريد من اللقب الذي حصل عليه الموسم الماضي.

وأصبح موراتا صاحب عودة يوفنتوس إلى نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ 2003، وذلك بعد تسجيله الهدف الأول في مباراة الذهاب وهدف التعادل في لقاء الإياب الذي أقيم مساء الأربعاء بملعب سانتياغو برنابيو بمدريد.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف السبق للريال في الدقيقة 23، قبل أن يعود موراتا ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 57.

وكان ريال مدريد خسر ذهابا (1-2) الأسبوع الماضي، فتأهل يوفنتوس (3-2) بمجموع المباراتين إلى النهائي المقرر في السادس من الشهر المقبل في برلين، حيث سيواجه برشلونة الإسباني الذي تخطى بايرن ميونيخ الألماني (5-3) بمجموع المباراتين.

ومنذ خسارته أمام مواطنه ميلان بالركلات الترجيحية في نهائي البطولة عام 2003، لم ينجح يوفنتوس -الذي توج باللقب عامي 1985 و1996- في التأهل إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال.

وبات يوفنتوس أول ناد إيطالي يصعد لنهائي البطولة منذ فوز إنتر باللقب عام 2010، ليعيد الأندية الإيطالية إلى الواجهة مرة أخرى بعد سلسلة من الإخفاقات.

وواصل يوفنتوس بذلك تفوقه على الريال، بعدما اجتاز الفريق الإيطالي عقبة نظيره الإسباني للمرة الخامسة في الأدوار الإقصائية للمسابقة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك