رياضة الجزيرة



ليونيل ميسي يحاول تمرير الكرة من بين بليز ماتويدي وماكرو فيراتي أثناء مواجهة برشلونة وسان جيرمان بدور المجموعات (غيتي-أرشيف)

أوقعت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم -التي أجريت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية- فريقي أتلتيكو مدريد وريال مدريد في مواجهة إسبانية خالصة، كما وضعت باريس سان جيرمان الفرنسي في مواجهة برشلونة الإسباني للمرة الثانية بعد تقابلهما في دوري المجموعات.

وستكون المواجهة بين قطبي العاصمة الإسبانية إعادة لنهائي العام الماضي الذي انتهى بفوز ريال مدريد 4-1 بعد التمديد عند إدراكه التعادل في الثواني الأخيرة من المباراة.

وبالنسبة للمواجهة الثانية بين باري سان جيرمان وبرشلونة فقد التقى الفريقان في دور المجموعات خلال الموسم الحالي وتبادلا الفوز، باري سان جرمان على ملعبه 3-2، وبرشلونة 3-1 على ملعب كامب نو.

وأسفرت القرعة أيضا عن وقوع بايرن ميونيخ الألماني الفائز باللقب عام 2013 في مواجهة بورتو البرتغالي، في حين يلتقي يوفنتوس الإيطالي بموناكو الفرنسي.

وتقام مباريات الذهاب لهذا الدور يومي 14 و15 أبريل/نيسان المقبل على ملاعب باري سان جيرمان وأتلتيكو ووبورتو ويوفنتوس، على أن تقام مباريات الإياب في 21 و22 من الشهر نفسه على ملاعب الأندية المتنافسة.

وتجرى قرعة المربع الذهبي للبطولة يوم 24 أبريل/نيسان القادم، في حين تقام المباراة النهائية للبطولة على الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين في 6 يونيو/حزيران المقبل.

المصدر : وكالات

شارك برأيك